الإمارات

الاتحاد

«جنايات دبي» ترفض تكفيل رئيس «ديار»

رفضت محكمة جنايات دبي تكفيل (ز.ش) الرئيس التنفيذي السابق لشركة ديار العقارية الذي تتهمه النيابة العامة بطلب رشوة تفوق 30 مليون درهم لترسية بعض مشاريع الشركة التي كان يديرها على شركة عقارية أخرى يمثل مديرها من جنسية أرجنتينية هو الآخر في هذه القضية بذات التهمة والتي قررت المحكمة إرجاء النظر فيها إلى يوم 17 فبراير الجاري.
جاء ذلك عقب تقديم محامي الدفاع تقريرا طبيا لهيئة المحكمة خلال الجلسة التي عقدتها صباح أمس برئاسة القاضي فهمي منير فهمي وعضوية القاضيين د.علي كلداري ومنصور العوضي يظهر حاجة المتهم للرعاية الطبية كونه مصابا بانسداد الشرايين بنسبة 50% . يشار إلى أن الرئيس السابق لـ"ديار" يمثل كذلك كمتهم في قضيتين أخريين متفرعتين عن القضية الأم لشركة ديار العقارية تقول النيابة العامة انه استولى في إحداها عن طريق تسهيلات قدمها له وزير سابق على مبلغ (53،5) مليون درهم إلى جانب تلقيه رشوة في ذات القضية بقيمة 20 مليون درهم، فيما توجه له ولثمانية متهمين آخرين في قضية ثالثة اتهامات بخيانة الأمانة والاحتيال والتزوير وإفشاء الأسرار.

ورفضت المحكمة في قضية فساد مالي أخرى نظرتها أمس تكفيل متهم كندي الجنسية كان يعمل استشاريا للمبيعات في شركة نخيل العقارية تقول النيابة العامة انه حصل على 22 مليون درهم على سبيل الرشوة من 5 متهمين آخرين هاربين في هذه القضية من جنسيات كندية وبريطانية وروسية مقابل أعمال قام بها إخلالا بواجبات وظيفته لصالحهما في صفقات بيع عدد من جزر مشروع جزر العالم .
ونظرت المحكمة بقضية خطف تتهم فيها النيابة العامة 6 عمال من الجنسية البنغالية وتقول إنهم خطفوا مجتمعين مشرف عمال من جنسيتهم واحتجزوه في فيلا مهجورة لمدة 5 ساعات بمنطقة السطوة وهددوه بالقتل مطالبين بدفع فدية قيمتها 5 آلاف درهم قبل أن يداهمهم رجال التحريات ويحررونه.
وقررت المحكمة تحديد يوم 14 الجاري للنظر بقضية مستثمر من جنسية عربية تتهمه النيابة العامة بتزوير رخصتين مهنيتين للحصول على 21 بطاقة اتصالات للهواتف المتحركة استولى من خلالها على 55 ألف درهم ترتبت كفواتير استهلاك لتلك البطاقات.
الى ذلك، أحالت النيابة العامة للمحكمة صباح امس 3 متهمين الاول من جنسية استرالية والثاني كوسوفي الجنسية والأخير اسباني الجنسية قالت انهم سرقوا ليلا باستخدام السلاح مبلغ 5 آلاف درهم ومصوغات ذهبية بقيمة 63 ألفا و500 درهم.

اقرأ أيضا