السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الشراعية 43 قدماً" تبحر باتجاه لقب "الثانية"

"الشراعية 43 قدماً" تبحر باتجاه لقب "الثانية"
6 أكتوبر 2018 00:03

دبي (الاتحاد)

تشهد شواطئ دبي في الواحدة ظهر اليوم تظاهرة بحرية تراثية رياضية بإقامة سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما -الجولة الثانية من بطولة دبي 2018- والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية لموسم 2018-2019، ويأخذ‎ السباق أهمية كبيرة للنواخذة والبحارة المشاركين، لأنه يمثل مفترق الطرق للمنافسة على ناموس الموسم قبل الوصول إلى محطة الختام 20 أكتوبر الجاري.
وكان‎ سباق الجولة الأولى قد شهد مشاركة 80 قارباً، ما يدل على الاهتمام المتزايد من قبل الملاك والنواخذة والاهتمام الكبير الذي تلقاه منافسات السفن والقوارب المحلية من مختلف قطاعات المجتمع، ويعطي مؤشراً قوياً باستمرار نجاح كل الفعاليات في الموسم الرياضي.
وأكملت‎ اللجنة المنظمة في النادي الترتيبات كافة لإنجاح الحدث، والذي يمثل ثالث المحطات في الموسم الجديد بعد النجاح الكبير الذي صاحب منافسات الجولة الأولى من البطولة نفسها التي أقيمت 22 سبتمبر الماضي وسباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما.
وينطلق السباق من عمق مياه الخليج العربي باتجاه عوامات خط النهاية قبالة شواطئ جميرا لمسافة تصل من 12 إلى 14 ميلاً بحرياً، حسب سرعات الرياح والتي ستكون مبشرة ومناسبة لأجواء المنافسة حسب الرصد الخاص من قبل اللجنة المنظمة التي تراقب دائما حالة البحر وتقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.
واطمأنت‎ اللجنة المنظمة على التجهيزات والتحضيرات الخاصة لإقامة السباق بالتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تسهم دائما في إنجاح الأنشطة والفعاليات المختلفة التي ينظمها النادي خلال الموسم. ودعت‎ اللجنة المنظمة النواخذة والبحارة المشاركين في السباق إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات واللوائح الخاصة بالسباق والوصول إلى نقطة التجمع «عالي» جزيرة نخلة جميرا في الموعد المحدد.
وقال‎ هزيم محمد القمزي، مدير إدارة السباقات في النادي إن التحضيرات أكملت لانطلاقة السباق، مشيدا باهتمام مجلس إدارة النادي ومتابعته المستمرة لعمل اللجنة الرياضية،‎ وكذلك الدعم المستمر من الدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات الوطنية.
وأوضح‎، «السباق يعد محطة مهمة لجميع المشاركين، لأنه يمثل الجولة الثانية وقبل الختامية من البطولة، والتي تقام كل عام من ثلاث جولات، وتشهد مع ختامها تتويج أبطال الترتيب العام لهذه الجولات الثلاث.
وناشد‎ القمزي النواخذة والبحارة المشاركين بضرورة الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الخاصة بالسباق، والتقيد بإرشادات اللجنة المنظمة والمتعلقة بالاصطفاف بين عوامات خط البداية، والإجراءات المتعارف عليها بعد السباق ومن بينها الفحص الفني على القوارب الحاصلة على المراكز الأولى.

«الوصف 127» في الصدارة
حقق‎ القارب «الوصف 127» للنوخذة محمد حمد مصبح الغشيش الفوز بلقب سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، والذي أقيم في شواطئ دبي 22 سبتمبر الماضي، وذلك بعد تفوقه على جميع القوارب المشاركة في الحدث، والتي وصل عددها إلى 80 قارباً.
ويقف‎ القارب «الوصف 127» حالياً في صدارة الترتيب العام لبطولة 2018-2019 في فئة القوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، حيث يحتل المركز الأول بعد فوزه بلقب الجولة الأولى، في انتظار ما تسفر عنه نتائج اليوم والختام.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©