الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
النجمة يكسب الشارقة ويتوج بـ "السوبر الإماراتي البحريني"
النجمة يكسب الشارقة ويتوج بـ "السوبر الإماراتي البحريني"
6 أكتوبر 2018 00:03

رضا سليم (دبي)

توج معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، فريق النجمة البحريني بكأس زايد للسوبر الإماراتي البحريني لكرة اليد، بعد فوزه على فريق الشارقة 27-19 ،في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بصالة نادي الوصل، ليحتفظ النجمة باللقب للعام الثاني على التوالي.
حضر المباراة والتتويج، خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، ومحمد عبد الكريم جلفار، رئيس الاتحاد، وعلي عيسى رئيس الاتحاد البحريني، وسالم الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة ونبيل عاشور أمين عام الاتحاد، ومحمد الحصان، رئيس إدارة الألعاب الجماعية بالشارقة، وعدد من أعضاء الاتحادين والناديين.
وجاءت المباراة متكافئة في بدايتها، بجانب حماس لاعبي الفريقين، ونجح أحمد إسماعيل من وضع الملك الشرقاوي في المقدمة، ورد النجمة سريعا من رمية جزائية، عن طريق علي عيد، ليعود الفريق البحريني بالتقدم 2-1 عن طريق حسن شهاب، ويرد الشارقة بالتعادل من رمية جزائية، إلا أن النجمة يخطف المقدمة من جديد 3-2 بعدما أهدر زين رمية جزائية في أول 5 دقائق، كما أهدر على عيد رمية جزائية.
ويتألق خالد سعيد حارس الشارقة، ويتصدى لكل هجمات النجمة المتتالية، والتي جاءت بسبب أخطاء دفاعية، ويقف محمد عبد الحسين حارس مرمى النجمة أمام كل التسديدات، خاصة من علي زين، ونجح أحمد هلال في تسجيل هدف التعادل 3-3 في الدقيقة العاشرة.
وعاد النجمة للمقدمة من جديد من رمية جزائية سددها بلال بشام، وهجمة بمجهود فردي لحسين الصياد الذي سجل هدفين متتاليين ليرفع النتيجة إلى 6-3 في الدقيقة 13، وهو ما دفع الجزائري صالح بو شكريو مدرب الشارقة لطلب الوقت المستقطع الأول له في المباراة لتعديل أوراق فريقه.
وتصدى محمد عبد الحسين من جديد لرمية جزائية من علي زين، ويعود الشارقة عبر تسديدة إبراهيم القرص ليقلص الفارق إلى هدفين، 6-4 في منتصف الشوط، ويحاول الشارقة اختراق دفاعات النجمة الصلبة والحارس القوي الذي يمثل عمود الفريق ومنتخب البحرين، ويسجل أحمد إسماعيل وعلي زين، ويتقلص الفارق إلى هدف 7-6.
ويدخل الشوط الأول في آخر 10 دقائق، ويتقدم النجمة بفارق 3 أهداف، 10-7، وسط عدد كبير من الفرص المهدرة لنادي الشارقة، ويدخل أحمد عبد الله لأول مرة مع الشارقة، بعد غياب طويل للإصابة، ويتصدى محمد عبد الحسين لأول تسديداته، وينتهي الشوط الأول 12-9 للنجمة.
مع بداية الشوط الثاني، حاول الشارقة العودة إلى نقطة التعادل من جديد، إلا أن النجمة وقف بالمرصاد من خلال حارسه محمد عبد الحسين في منع كل الفرص بالإضافة إلى الدفاع القوي للفريق البحريني، وتصل النتيجة إلى 17-14 بعد مرور 12 نقطة بعد الرمية الجزائية التي سجلها علي زين، وينتصف الشوط بتقدم النجمة 19-15.
وتتحول المواجهة لمصلحة الفريق البحريني الذي نجح في رفع النتيجة 25-17، في الدقيقة 23، لتدخل المواجهة آخر 5 دقائق، ويحاول الشارقة لتقليص الفارق، بعدما ارتفع الفارق إلى 7 أهداف، إلا أن الفريق البحريني حسم المواجهة لمصلحته بنتيجة 27-19، واحتفظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.
أدار المباراة، طاقم عماني قاري ضم خميس الوهيبي، وعمر الشحي، وعلى الطاولة محمد ناصر وعلي جعفر، والمراقب الفني جمال سيف، والمراقب الإداري عبد الله الكعبي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©