الإثنين 4 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
"تالي" لجودلفين يواجه "وينكس" في "فلامنجتون"
"تالي" لجودلفين يواجه "وينكس" في "فلامنجتون"
6 أكتوبر 2018 00:18

محمد حسن (دبي)

تخوض خيول جودلفين مواجهات قوية اليوم في أستراليا، بمضماري فلامنجتون، وراندويك، وتسعى نجوم الإسطبل الأزرق لمواصلة الانتصارات التي حققتها خلال سباقات الربيع الأسترالية.
التحدي الأقوى والمهمة الأصعب في عالم السباقات في انتظار جواد جودلفين «تالي» في فلامنجتون، حيث سيكون نجم جودلفين ضمن قائمة متحدي بطلة العالم «وينكس» لدى محاولتها الفوز بسباق تيرنبل ستيكس «جروب1» وإنجاز فوزها رقم 28 على التوالي ورقم 21 لها في سباقات الفئة الأولى.
سبق للجواد «تالي» الذي ينحدر فحل دارلي «ستريت كراي»، مثل «وينكس»، له الفوز بجوائز تناهز في قيمتها مليون دولار أسترالي من انتصاراته السبعة وحلوله في الميزان ثماني مرات.
وجاءت مشاركته في سباق تيرنبل على خلفية شغله المركز الخامس من أول مشاركة في الموسم في سباق على مسافة السرعة في روزهيل، وسيكون مرتاحاً أكثر للركض على مسافة 2000 متر هنا.
وفي شوط آخر لا يخلو من الإثارة، يخوض نجم جودلفين «أفيليوس» مواجهة صعبة بحثا عن إيجاد فرصة للمشاركة في ملبورن كب، وذلك في سباق بارت كمنجز «جورب3»، ويسعى الجواد الذي كان يتدرب سابقا في فرنسا للمحافظة على سجله الأسترالي خالياً من الهزيمة لدى مشاركته بهذا السباق.
وعزز «أفيليوس» من سمعته في كل من السباقات الثلاثة التي خاضها في أستراليا، والتي استهلها بالفوز بسباق تكافؤ مفتوح للخيول 4 أغسطس الماضي، وظهر التحسن الذي طرأ عليه عقب تلك التجربة في الفوز بمشاركتيه التاليتين في مستوى «جروب3».
وكان «أفيليوس» سجل انتصارين بفرنسا، عندما كان لدى مدرب جودلفين أندريه فابر، واحتل أيضا المركز الثاني عن جدارة في مستوى «جروب2» خلف الجواد القوي «كراكسمان».
وسيواجه «أفيليوس» منافسين أشداء، غالبيتهم من الخيول الدولية بسباق بارت كمنجز منهم «هاريسون» و«أور فينيس بيتش» بالإضافة الى الجواد المستولد في اليابان «هش رايتر»، الذي كان يتدرب سابقا في فرنسا واحتل أحد مراكز أمامية في مشاركتين بأستراليا.
ويشارك أيضا من نجوم جودلفين في سباقات فلامنجتون، مجموعة تضم «اوسبورن بلس» بسباق جيلجاي ستيكس «جروب2»، «سافاتيانو» بسباق بليزر ستيكس «جروب2»، و«ميركوري» بسباق ماريبيرنونج تريال «ليستد»، و«رانيار» بسباق بوسيدون ستيكس «ليستد».
من ناحية أخرى، تملك خيول جودلفين الفرصة أيضاً للتألق بمضمار راندويك اليوم، حيث ينافس النجم «ارامايو» في سباق سبرينج شامبيون ستيكس «جروب1».
وخطف «أرامايو» ابن الفحل الشهير «بويتس فويس» الأضواء بفوزه بسباق سبرينج ستيكس «جروب3» في نيوكاسل منطلقا من المركز الأخير في مجموعة كبيرة ليتغلب على رفيقه في الإسطبل «كلوك» الذي يواجهه مجددا في هذا السباق. وحقق «أرامايو» الفوز في نيوكاسل في مشاركته الأولى على مسافة 1600 متر وقدم أداء يشير إلى أن النقلة إلى مسافة 2000 متر ستكون مثالية بالنسبة له.
ويملك أبناء الفحل «بويتس فويس» الذي قدم أداءه الأفضل على مسافة الميل، قدرات تحملية جيدة، وحقق ابنه «بويتس وورد» الفوز بسباق كينغ جورج آند كوين اليزابيث ستيكس «جروب1» على مسافة الميل ونصف الميل، بينما تمتلك أسرة «أرامايو» الكثير من القدرات التحملية.
ومن أبرز منافسي «أرامايو» الفائز في مشاركته الأخيرة «مايكي بلو أيز»، و«ثينكين بيج» والمهرة «فرانكلي أوسم» الفائزة في المشاركتين الوحيدتين اللتين خاضتهما.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©