السبت 25 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الشامسي.. فارس التحديات
الشامسي.. فارس التحديات
6 أكتوبر 2018 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

أوجدت رياضة التقاط الأوتاد حديثة العهد، والتي تعد من مسابقات الفروسية الرائعة، مكانة كبيرة بين مختلف رياضات الخيل، واستطاع فرسان الإمارات في فترة وجيزة الدخول إلى هذه الرياضة والتميز فيها، ومن أبرز الفرسان الذين برعوا في هذه الرياضة كان الفارس عبد الله الشامسي.
وقد حقق الفارس الشامسي أكبر إنجاز له في بطولة العالم، التي أقيمت بمصر في أبريل من عام 2016، بمشاركة 10 دول، حيث نجح في الحصول على الميدالية البرونزية في فردي الرمح.
وكان الفارس عبد الله الشامسي قد توّج بذهبية لعبة فردي «الليمون والوتد» بعد نجاحه في جمع 36 نقطة، في ختام ألعاب بطولة الإمارات الدولية لالتقاط الأوتاد، التي أقيمت بميادين بوذيب التابعة لنادي تراث الإمارات في عام 2015.
وتفوق الفارس عبد الله الشامسي على الفارس الأسترالي جاك دورسن الذي حاز الميدالية الفضية، وحصل على 35 نقطة، واختتم الفوز بميداليات البطولة الفارس عتيق الكثيري بتتويجه بالميدالية البرونزية، بعد حصوله على 34 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب الميدالية الفضية.
ولعبة «الليمون والوتد» هي في الأصل فردية من ليمونتين ووتد، والمسافة بين الليمونة الأولى والثانية 15 متراً، ثم يليهما الوتد على ارتفاع 4 سم عن سطح الأرض، وبعد 20 متراً من هدف الليمونة الثانية.
وعلى الفارس التقاط الهدف ليحصل على النقاط حسب دقة الأداء، وهي ما بين صفر إلى 6 نقاط، وتحسب بالنقاط الزوجية 6.4.2، وتكمن صعوبتها في نجاح الفارس إحراز 6 نقاط عند قطع الليمونة الواحدة أفقياً، ونيله 12 نقطة عند قطعه الليمونتين، أو يفقدها في حالة الإخفاق.
واختتم شباب منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد بحصد المزيد من الميداليات الذهبية التي أحرزوها عن جدارة واستحقاق في بطولة الإمارات الدولية لالتقاط الأوتاد التأهيلية لكأس العالم (2016)، والتي جرت فعالياتها من 9 ديسمبر إلى 13 ديسمبر 2015.
ونظم البطولة اتحاد الفروسية والسباق، بإشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، واستضافها نادي تراث الإمارات على ميدان صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد الكبرى في بوذيب، وشارك فيها فرسان التقاط الأوتاد من خمس دول هي الإمارات، السعودية، البحرين، الهند وأستراليا.
وفي لعبة (السيف - للفرق)، والتي أقيمت في اليوم الأخير للبطولة، توّج منتخبنا بذهبية الفرق، وتم الإعلان عن الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في البطولة، حيث أفضت إلى تأهل منتخبات الإمارات والهند وأستراليا، ونيلها حق المشاركة في نهائي كأس العالم لالتقاط الأوتاد بمصر عام 2016.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©