الاتحاد

الإمارات

6 آلاف مراجع لمراكز بلدية دبي يومياً

آمنة الكتبي (دبي)

كشف عبدالله عبدالرحمن مدير إدارة المراكز في بلدية دبي عن إطلاق مبادرات خاصة بأصحاب الهمم، كما سيتم تقديم خدمات وزارة الموارد البشرية والتوطين (تسهيل ) بمركزي حتا والليسيلي قريباً، لافتاً إلى أن معدل المراجعين اليومي في 4 مراكز للخدمة يقدر بـ 6 آلاف يومياً.
وقدر عبد الرحمن عدد الخدمات المقدمة بأكثر من 535 خدمة، 65% منها مهيأة لتقديمها بشكل ذكي مع التوعية والتحسين المستمر، موضحاً أن معدل وقت انتظار المتعامل لا يتجاوز 6 دقائق ووقت الخدمة أقل من 5 دقائق.
وبين أن أمام مراكز البلدية تحديات ومستجدات جديدة متواصلة، ما يتطلب التكيف والمرونة واستثمار الفرص كالقطاع الخاص الذي يقدم خدمات تنافسية، لافتاً إلى أن وجود دوائر خدمية حكومية ومحلية وأخرى ربحية بالمراكز يمثل فرصة لتكامل الخدمات.
وقال:« نجحت مراكز البلدية في خفض عدد المراجعين بنسبة 80 %، حيث تم تطوير الخدمات إلى تطبيقات ذكية، وهناك سعي لتقليل عدد كاونترات الخدمة وتوفير مساحات للأجهزة ذاتية التفاعلية»، لافتاً إلى أن إدارة المراكز تعمل على إسعاد المتعاملين والمراجعين والشركاء والنظر إلى تفضيلاتهم وطلباتهم واحتياجاتهم المختلفة، كما تعمل على تحقيق تصنيف المراكز وفق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات.
يبلغ عدد مراكز بلدية دبي 4 ( الطوار – الكفاف – المنارة – حتا )، تضم 226 كاونترا، ويتحدث موظفوها 13 لغة، تضم العربية والانجليزية والهندية والفارسية والإسبانية والفرنسية والنيجيرية والروسية والجورجية واليوغوسلافية والفليبينية والإيطالية والباكستانية.
وقال عبدالرحمن : «تم إطلاق مبادرات وبرامج عديدة تدعم تحسين الخدمات، منها منهجية نجوم الخدمة ، مبادرة المرشد الوظيفي، التذكرة الخضراء، يوم بلا مراكز خدمة، السموحة وصوت المتعامل، مبيناً أن إنشاء مراكز بلدية دبي جاء لإدارة وتوفير خدماتها ورسالتها في موقع واحد».

اقرأ أيضا

تحيات رئيس الدولة لخادم الحرمين الشريفين ينقلها ولي عهد دبي