الجمعة 1 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ثقافة
"نادي بحر الثقافة توستماسترز".. بالعربي
"نادي بحر الثقافة توستماسترز".. بالعربي
6 أكتوبر 2018 00:25

فاطمة عطفة (أبوظبي)

أعلنت مؤسسة «بحر الثقافة»، في مقرها بالخالدية، أول أمس، عن تأسيس: «نادي بحر الثقافة توستماسترز» باللغة العربية، وهو الأول من نوعه في أبوظبي، ويعمل النادي تحت رعاية الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة.
جاء ذلك في جلسة عقدتها المؤسسة للتعريف بنادي التوستماسترز ومهارات الخطابة والتواصل والقيادة، تحدث خلالها عدد من أعضاء النادي، حيث عرفت إيناس سليمان بالنادي وذكرت أنه برنامج عالمي، تطوعي، معتمد وغير ربحي.
ثم تولى أحمد البركاني الشرح عن أهمية التدريب على الخطابة ومواجهة الجمهور وكيف تتم في النادي، مشيراً إلى أهمية العمل التطوعي في الإمارات، لافتًا إلى شخصية القائد، وكيف يجب أن تكون، لذلك يحتاج الشخص الذي يطمح للقيادة إلى التدريب ومعرفة كيفية التصرف أمام الناس وفي مختلف المواقف، متطرقاً إلى تجربته في تعلم فن الخطابة والتصرف المطلوب أمام الآخرين.
بدورها، ركزت مها حبيب على لغة الإلقاء وفن القراءة التي تنمي الفكر والعقل، وهي مفتاح العلوم والمعارف المختلفة. فيما قدم كل من ندى الجدي وأحمد الهاشمي وزايد علوان بعض الفقرات الخطابية، بينما قامت شروق إبراهيم بتقديم قصة شفهية بأداء مسرحي. واختتمت الجلسة مع شرح أدوار اللجنة الإدارية، وكيفية التسجيل بالنادي.يشار إلى أن منظمة التوستماسترز العالمية والمعروفة باختصار توستماسترز، هي مؤسسة غير ربحية تعليمية، تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل والتحدث أمام العامة وتعليمهم مهارات القادة.
تأسست المؤسسة في فبراير 1992، وافتتح أول نادٍ في الولايات المتحدة الأميركية ويوجد لها الآن آلاف الفروع من أندية توستماسترز حول العالم. ويبلغ عدد الأندية في دول الخليج العربي أكثر من 190 نادياً تلتقي كل عام بمؤتمر شامل ينظم في إحدى دول الخليج للتنافس على نيل الكؤوس والشهادات وحضور الكثير من اللقاءات التدريبية التي تستهدف رفع المهارات والقدرات التي يسعى أعضاء التوستماسترز لتطويرها.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©