الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن حمد بن طحنون: «مطارات أبوظبي» حريصة على المسؤولية المجتمعية

محمد بن حمد بن طحنون: «مطارات أبوظبي» حريصة على المسؤولية المجتمعية
3 فبراير 2020 02:41

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، حرص الشركة على الوفاء بالتزاماتها تجاه المسؤولية المجتمعية من خلال رعاية المؤسسات الخيرية ودعم مختلف المبادرات الإنسانية والخيرية وغيرها ذات الصلة، وذلك بما ينسجم مع مستهدفاتها الاستراتيجية ورؤيتها الرامية لأن تصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم.
وأعرب عن تقدير شركة أبوظبي للمطارات للدور الإنساني والتنموي الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حول العالم، بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس الهيئة، وقال إن الشركة يسرها أن تعزز شراكتها مع الهلال الأحمر باعتباره الذراع الإنسانية لدولة الإمارات، وحامل لواء التنمية والإعمار في مناطق الأزمات والكوارث حول العالم، ومشعل الأمل لشعوبها التي تعاني من وطأة المعاناة.
جاء ذلك بمناسبة توقيع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي و«مطارات أبوظبي» اتفاقية تعاون بين الجانبين في مجال الخدمات المجتمعية والخيرية والإنسانية وجمع التبرعات، بما يدعم الاستراتيجيات والخطط الحكومية في هذا الإطار على الصعيدين المحلي والدولي.
جرى التوقيع خلال حفل رسمي أقيم في مبنى المطار الجديد، بحضور الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، والدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، وعدد من المسؤولين والقيادات والموظفين لدى الجانبين.
وأشار الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان إلى أن هذه الاتفاقية ستلعب دوراً مهماً في تعزيز مساهمة مطارات أبوظبي في هذا الإطار وفي ترسيخ حضورها ومكانتها بوصفها من الجهات الرائدة في مجال الدعم المجتمعي على الصعيدين المحلي والإقليمي.
وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق التميز والارتقاء في تقديم خدمات المسؤولية الاجتماعية بالفكر والوعي الاجتماعي لدى أفراد المجتمع من خلال الحملات والأنشطة المشتركة بين الطرفين، إلى جانب دعم أنشطة ومشاريع الهيئة، فضلاً عن تعزيز مستويات المشاركة في المناسبات والفعاليات والمبادرات التي ينظمها الطرفين.
ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد الفلاحي بالجهود الإنسانية والمجتمعية لمطارات أبوظبي، مؤكداً أن الشركة شريك أساسي للهيئة في تحقيق تطلعاتها الإنسانية والتنموية في الداخل والخارج. وأضاف «بفضل توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، تولي هيئتنا الوطنية اهتماماً كبيراً لعملية تعزيز الشراكة مع الهيئات والمؤسسات في الدولة، من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني، وحياة كريمة للمستهدفين من أنشطة الهيئة على الصعيدين المحلي والخارجي».
وقال إن هيئة الهلال الأحمر خطت خطوات كبيرة في هذا الصدد إيماناً منها بضرورة توحيد الجهود الخيرة في الدولة لتوفير حماية أكبر وحياة آمنة للفئات التي تعاني وطأة الظروف.
وأكد الفلاحي أن مبادرة مطارات أبوظبي في هذا الصدد، تجسد التزامها بمسؤوليتها المجتمعية، بجانب دورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني، كما تأتي المبادرة في إطار الدور المتعاظم التي تضطلع به مؤسسات الدولة الاقتصادية في دعم ومساندة قضايا الشعوب الإنسانية، ودرء المخاطر الناجمة عن الكوارث والأزمات عن الفئات الأشد ضعفاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©