الاتحاد

الإمارات

«خليفة الطبية» تنظم ندوة عن الرعاية الصحية لكبار السن غداً

تنظم مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك غدا الجمعة ندوة حول الرعاية الصحية لكبار السن في قاعة محاضرات عيادة السكري والغدد الصماء التابعة لمدينة الشيخ خليفة الطبية، بحضور 40 طبيباً متخصصاً في طب الأسرة والطب العام بالإضافة إلى مقدمي الرعاية الصحية الأولية.
ويترأس هذه الندوة التي تم منحها أربع ساعات من التعليم الطبي المستمر (CME) كل من الدكتورة أميرة والدكتور وائل كرامة استشارييّ طب الأسرة في عيادة البطين لطب الأسرة.
وستتألف الندوة من ست محاضرات مختلفة تغطي كافة المواضيع الهامة في مجال صحة كبار السن، كما تتم فيها مناقشة تشخيص وعلاج الخرف والسكري لدى كبار السن والتقييم الطبي لكبار السن في الرعاية الأولية ومشاكل القلب التاجية الحادة منها والمزمنة عند كبار السن.
وسيدير الندوة نخبة من المتخصصين في طب الأسرة والقلب والغدد الصماء من مدينة الشيخ خليفة الطبية إضافة إلى متخصصين من مستشفيات أخرى في أبوظبي.
وقال الدكتور أتول ميهتا، رئيس إدارة الخدمات الطبية في مدينة الشيخ خليفة الطبية: "إنني واثق من أن الحضور سيستفيدون من هذه الندوة التي ستستغرق نصف يوم.
وتوضح الندوة مدى التزام مدينة الشيخ خليفة الطبية باستخدام أنواع العلاج المتطور والحديث ودعم التعليم الطبي المستمر ونظام طب الأسرة في إمارة أبوظبي.
وقال الدكتور علي خليلي، رئيس قسم طب الأسرة بمدينة الشيخ خليفة الطبية إن عيادات طب الأسرة التابعة لمدينة الشيخ خليفة الطبية توفر خدمات طبية لجميع أفراد العائلة ومن بينها برامج الكشف المبكر عن الأمراض وبرامج التطعيم والرعاية الصحية للمرأة والأطفال والمراهقين، وعلاج عدد من الأمراض المزمنة والحادة للبالغين ورعاية المسنين بالإضافة إلى رعاية الصحة النفسية والتثقيف الصحي للمجتمع وإجراء العمليات الجراحية البسيطة (الصغرى) وتقديم الخدمات الاستشارية للأسرة. علما أن الرعاية الصحية لكبار السن تعتبر جزءاً هاماً من طب الأسرة.
بدورها قالت الدكتورة ميريل سامسون، رئيسة لجنة التعليم الطبي المستمر في عيادات طب الأسرة: "يشرفنا تنظيم هذه الندوة الخاصة برعاية كبار السن، فهدفنا الارتقاء بالرعاية الصحية لكبار السن في كافة عيادات طب الأسرة وتعزيز تثقيف المرضى خاصة أن 20% من مرضى عيادات طب الأسرة تزيد أعمارهم عن 65 سنة".
واضافت "إن أطباء عيادات طب الأسرة يلتقون باستمرار لمناقشة تطورات العديد من المواضيع ذات العلاقة بالرعاية التي نقدمها".
وتجدر الإشارة هنا إلى أن لجنة التعليم الطبي المستمر تنظم ندوات شبيهة بهذه الندوة أربع مرات في السنة".

اقرأ أيضا

بدعم من الإمارات.. افتتاح مشروع لتعزيز القدرة الإنتاجية للمياه في المخا