الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عزف الموسيقى يحسّن مهارات الأطفال اللغوية

عزف الموسيقى يحسّن مهارات الأطفال اللغوية
5 أكتوبر 2018 00:46

ترجمة: عزة يوسف

خلصت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين تعلموا العزف على آلة البيانو كانوا أكثر قدرة على اكتشاف أصوات متنوعة، بما يثري المهارات اللغوية لديهم، من خلال المساعدة في فهم الأطفال للمحادثات ونبرات الصوت، مقارنةً بالأطفال الذين يقرؤون فقط.
وفي الدراسة، التي جرت في الصين، تم توزيع 74 طفلاً في الفئة العمرية 4 - 6 أعوام يتحدثون لغة الماندرين على ثلاث مجموعات: التدريب على البيانو، والتدريب على القراءة، ومجموعة ضابطة غير مدربة. ووجدت الدراسة، وفقاً لموقع Mirror، أنه بعد شهر واحد فقط، تفوق الأطفال الذين يعزفون على البيانو على الأطفال في المجموعتين الأخريتين في اختبار لغة قائم على صوت الحروف الساكنة.
في حين كان أداء المجموعات الثلاث جيداً بالتساوي في المقاييس المعرفية العامة، بما في ذلك اختبارات الذكاء والذاكرة المؤقتة والانتباه.
ووجد الباحثون أن الأطفال العازفين على البيانو كانوا أفضل في التمييز بين الكلمات المختلفة وأيضاً في الكشف عن نبرات الصوت.
وعلى الرغم من أن العزف على آلة موسيقية ليس بأي حال من الأحوال طريقاً مختصراً إلى تحسين الذكاء، إلا أن التدريب الموسيقي المبكر اتضحت جدواه في تطوير الأماكن في المخ التي تكتشف الاختلافات في نبرات الصوت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©