الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هذه المهن تحرمك من النوم..!

هذه المهن تحرمك من النوم..!
5 أكتوبر 2018 00:46

القاهرة (الاتحاد)

إذا كُنت ممن يذهبون إلى أعمالهم في حالة خمول وتحاول تنشيط نفسك باحتساء الشاي والقهوة لتبقى متيقظاً حتى الواحدة بعد الظهر، فأنت لست وحدك، فقد وجدت دراسة حديثة أن هناك مهناً معينة يعتبر الحرمان من النوم مجرد جزء منها.
وأضافت الدراسة، التي أجرتها شركة «hillarys» البريطانية لتنسيق المنازل، أن وظيفتك ومهنتك تؤثر بشكل كبير على عدد الساعات التي تخلد فيها للنوم كل ليلة، بدءاً من نوبات العمل الطويلة إلى الإجهاد وحتى السفر، حيث يمكن أن يتباين ذلك بشكل كبير.
ووجدت الدراسة، وفقاً لموقع Her، أن الخمس مهن الأكثر حرماناً من النوم هي العمل بالرعاية الصحية، حيث يحصل العاملون على نحو 4 ساعات و15 دقيقة، تليها مهنة إنفاذ القانون بمعدل نوم 4 ساعات و30 دقيقة للعاملين بها، ثم تأتي مهنة التدريس بنحو 4 ساعات و35 دقيقة.
وجاءت مهنة الصحافة في المرتبة الرابعة، حيث ينام العاملون فيها نحو 4 ساعات و50 دقيقة، لتليها مهنة الضيافة بمعدل نوم 5 ساعات.
وعلى النقيض، كشفت الدراسة عن الوظائف التي يحظى العاملون بها في المتوسط على أكبر قدر من النوم، حيث جاءت مهنة تصفيف الشعر والتجميل في المرتبة الأولى 9 ساعات و40 دقيقة، ثم التسويق عبر الهاتف 8 ساعات و45 دقيقة، ثم التأمين بمعدل نوم 8 ساعات و20 دقيقة، تلتها مهنة تجارة البيع بالتجزئة 8 ساعات و15 دقيقة، ثم مهنة الإنشاءات بعدد ساعات 8 ساعات و10 دقائق.
ووجدت الدراسة أن قلة النوم أثرت على صحة المشتركين فيها، مع محاولة العديد منهم تحسين روتينهم الليلي بممارسة اليوجا واتباع حمية غذائية أفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©