الاتحاد

الرياضي

2.3 مليون درهم جوائز كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز

محمد حسن (الشارقة)

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الفروسية بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز فئة الخمس نجوم التي تعد البطولة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي من هذه الفئة التي تقام بصالة مغطاة، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها المالية 2 مليون 350 ألف درهم.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان البطولة الذي أقامه نادي الشارقة للفروسية والسباق مساء أمس الأول بحضور سلطان اليحيائي المدير العام للنادي الشارقة، حسام زميت مستشار اتحاد الفروسية رئيس لجنة تحكيم البطولة، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وحسن عبد الله نائب رئيس مصرف الشارقة الإسلامي، وماجد السويدي عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعبدالله حميد المهيري من شركة كفالور، ومحمد العويس من إسطبلات الشراع.
وتقام كأس صاحب السمو حاكم الشارقة على مدى أربعة أيام اعتبارا من الأربعاء المقبل، وتعتبر آخر بطولات الدوري العربي المانحة لنقاط التأهل لكأس العالم في فرنسا، وقال: البطولة تشهد مشاركة 400 خيل من 37 دولة عربية وغربية، بحضور نجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية بالإضافة إلى رئيس المجموعة الإقليمية السابعة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.
ويصاحب التحدي بطولة في الميدان الخارجي فئة النجمتين وبطولة لمختلف الفئات العمرية أشبال، ناشئين، شباب وذلك تطبيقاً لاستراتيجية النادي بالاهتمام بالأجيال الجديدة والاهتمام بتنمية مواهبهم.
وأعدت اللجنة المنظمة فعاليات خاصة للجمهور، تشتمل على قرية تراثية، وألعاب للأطفال، ومعرض للسيارات القديمة، ومعرض لمستلزمات الفروسية، وركوب خيل مجاني للأطفال، وعروض ضوئية، بالإضافة إلى العديد من العروض الترفيهية.

اقرأ أيضا

الحمادي.. يكتب التاريخ بـ "فضية الجمباز"