الإمارات

الاتحاد

لجنة المتابعة الإماراتية العمانية المشتركة تختتم أعمالها بالتأكيد على تطوير مجالات التعاون

وفد الدولة خلال اجتماعه مع الجانب العُماني في مسقط أمس

وفد الدولة خلال اجتماعه مع الجانب العُماني في مسقط أمس

اختتمت في العاصمة العمانية مسقط أمس أعمال لجنة المتابعة الإماراتية العمانية المشتركة المنبثقة عن اللجنة العليا الإماراتية العمانية في دورتها السادسة عشرة، والتي عقدت يومي 2 و 3 فبراير الحالي.
ترأس وفد الدولة في الاجتماع السفير الدكتور طارق الهيدان مساعد وزيرالخارجية للشؤون السياسية، فيما ترأس الجانب العماني الفاضل حمود بن عبدالله العلوي مديرعام العلاقات الاقتصادية بوزارة الاقتصاد الوطني العماني بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والهيئات في البلدين. وألقى طارق الهيدان كلمة في الجلسة الختامية للجنة، أكد فيها اهتمام البلدين الشقيقين وحرصهما على تطوير مجالات التعاون بينهما في كافة المجالات، بما يلبي طموحات شعبي البلدين في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وحرصهما على تعزيز مسيرة التعاون والدفع بها إلى آفاق أشمل.
وأضاف أن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزيرالخارجية يضع أهمية كبيرة للجان المشتركة ومتابعة نتائج أعمالها بما يعزز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأخرى، والذي تسعى إليه كل من الإمارات وعمان لتطويرالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية، أملا في أن تسهم اللجان في المزيد من التعاون المشترك وفتح مجالات جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين. وأشار الى أن جدول أعمال اللجنة مليء بالمواضيع المهمة وفي شتى المجالات، حيث عملت الجهات المختصة في البلدين على إثراء الاجتماع بتقديم العديد من المواضيع والاقتراحات.
وذكر أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وعمان خلال عام 2008 بلغ 7ر8 مليار درهم، متمنيا أن يرتفع مستوى التبادل التجاري خلال السنوات القادمة إلى مستويات عالية.
وأشار طارق الهيدان إلى أن اجتماع اللجنة المشتركة شكل مناسبة ثمينة لاستكشاف المزيد من فرص ومجالات الاستثمار لتطويراقتصاد البلدين وتحقيق المزيد من المصالح المشتركة في كافة المجالات، مؤكدا أهمية ودورالقطاع الخاص في هذا المجال.
وأعرب عن أمله في استمرار مثل هذه اللقاءات لتطوير وتقوية الروابط المشتركة بين البلدين، ودعا إلى ضرورة تفعيل واستمرارية عمل اللجنة المشتركة ومتابعة وتنفيذ توصياتها بأقصى سرعة ممكنة، وبما يعزز مسيرتنا المشتركة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ووقع الطرفان في نهاية أعمال اللجنة على محضر اجتماع لجنة المتابعة الإماراتية العمانية التي شملت العديد من المواضيع والقضايا المهمة المطروحة خلال الاجتماع، والتي تخص البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وتم مناقشتها ودراستها خلال أعمال اللجنة تمهيدا لانعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين في مسقط، والذي سيحدد موعدها لاحقا. وعبر الطرفان عن ارتياحهما لما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية، وما تم التنسيق عليه خلال المرحلة القادمة متمنين التوفيق والنجاح للبلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»