الاتحاد

الرياضي

110 اتحادات تنتخب رحيموف رئيساً لـ «دولي» الملاكمة

بعض المشاركين في الكونجرس مع المنظمين (من المصدر)

بعض المشاركين في الكونجرس مع المنظمين (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أشادت وفود الاتحادات الوطنية للملاكمة التي حضرت اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التي نظمها الاتحاد الدولي، واستضافتها الدولة للمرة الأولى في المنطقة، وعقدت في دبي السبت الماضي، بالتنظيم الرائع للاجتماعات التي تم فيها انتخاب الأوزبكي غفور رحيموف رئيساً للاتحاد الدولي للملاكمة بالتزكية حتى نهاية الدورة الأولمبية المقبلة 2020 بعد أن نال ثقة الأعضاء الذين حضروا الاجتماعات وعددهم 110 اتحادات.
وتقدم الاوزبكي رحيموف الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي سابقا، بالشكر إلى الإمارات على كرم الضيافة والحفاوة وحسن التنظيم، كما عبر عن سعادته للنجاح الذي تحقق في الاجتماعات المهمة في تاريخ رياضة الملاكمة، والدور الذي لعبه حسن التنظيم في هذا النجاح، مشيدا في الوقت ذاته بجهود أنس العتيبة رئيس اتحاد الملاكمة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وفريق عمل الاتحاد في تنظيم الحدث واستقبال وتوديع الوفود التي زارت الدولة من مختلف قارات العالم.
كما تقدمت وفود عديدة بالشكر والتقدير للإمارات على حسن التنظيم وكرم الضيافة، وذلك في حفل العشاء الختامي الذي تم فيه تبادل الدروع الرسمية.
وتقدم أنس العتيبة بالشكر والتقدير إلى الهيئة العامة للرياضة ومجلس دبي الرياضي لدعم تنظيم الاجتماعات الدولية وأثنى على جهود أعضاء الاتحاد واللجنة التنفيذية لتنظيم الاجتماعات، وفرق العمل التي ضمت كفاءات وطنية شابة ساهمت بنجاح تنظيم الحدث الدولي الذي يرسم مستقبل رياضة الملاكمة في العالم.
وأكد العتيبة أن أسرة الملاكمة العالمية اختارت الإمارات لاستضافة الاجتماعات المفصلية لثقتها بالإمكانات التنظيمية المتوفرة في الدولة وقدرات أبناء الوطن، وأن نجاح التنظيم يعزز مكانة الدولة على صعيد رياضة الملاكمة في العالم، كما هو الحال في مختلف الرياضات وجميع المجالات.
وتقدم عمر الكندي رئيس اللجنة التنفيذية بالشكر والتقدير إلى رئيس اتحاد الملاكمة لتشكيل اللجنة التنفيذية لتنظيم الاجتماع الدولي، ومنحه الثقة لرئاستها وضمت اللجنة: سلطان الحرمي، عضوا، عمر الجابري، وائل السماني، بسام غانم، علي سلامة، محمد الشبلي، يحيي الجابري، باسل المشجري، خالد كونهالي، ومحمد عرفات قادري، مؤكدا أن اللجنة حرصت على تنظيم الحدث وفق أعلى معايير التميز والجودة التي باتت سمة لجميع الفعاليات التي يتم تنظيمها في الدولة.
وكان الاتحاد الدولي قد دعا لعقد هذه الجمعية غير العادية لانتخاب رئيس جديد خلفا للتايلندي شينج كووو الذي تم توجيه اتهامات له بفساد مالي من قبل عدد من مسؤولي المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي وتمت إقالته، كما شهدت الاجتماعات التي استمرت من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا استعراض آليات العمل وخطط التطوير ونشر ممارسة اللعبة وكذلك تعزيز حضورها في الدورات الأولمبية.

اقرأ أيضا