الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

برشلونة يتحدى فالنسيا بالذكريات المتناقضة.. والريال في "اختبار النهاية"

برشلونة يتحدى فالنسيا بالذكريات المتناقضة.. والريال في "اختبار النهاية"
5 أكتوبر 2018 00:04

مدريد (د ب أ)

يلتقي فريق برشلونة بمضيفه فالنسيا بعد غدٍ في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، بمعنويات مرتفعة للغاية، وذلك بعد أن حقق الفريق انتصاراً كبيراً على توتنهام في دوري الأبطال بفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي.
في الوقت نفسه، يتطلع ريال مدريد للخروج من سلسلة نتائجه السلبية، عندما يواجه ألافيس غداً، علماً أن الفريق لم يسجل أي هدف في ثلاث مباريات.
وبعد ثلاث مباريات من دون انتصار في الدوري الإسباني، وحصد نقطتين فقط من أصل تسع، يلاقي فريق برشلونة، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، مضيفه فالنسيا بعد الفوز على مضيفه توتنهام 4 /‏‏‏ 2 في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
وتألق ميسي الذي انتقد أداء برشلونة عقب التعادل 1/‏‏‏1 مع أتلتيك بلباو في الجولة الماضية، حيث سجل هدفين، وقدم أداءً مذهلاً أمام توتنهام.
وكانت بداية فالنسيا، صاحب المركز الرابع عشر، في الدوري سيئة، لكنه تعادل مع مانشستر يونايتد سلبياً في دوري أبطال أوروبا، وحقق أول انتصار له في الدوري أمام ريال سوسيداد يوم السبت الماضي.
ويتعين على فالنسيا إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني الذي أثبت أن من الصعب إيقافه في مباراة توتنهام.
وعاش ميسي فترات جيدة وأخرى سيئة في ملعب «ميستايا»، سجل هدف الفوز في أكتوبر 2016 في مباراة سيئة لمشجعي فالنسيا، الذين ألقوا بزجاجة على لاعبي برشلونة خلال الاحتفالات، بينما لم يحتسب «شبح هدفه» في نوفمبر 2017، برغم أن الكرة عبرت خط المرمى وتعادل الفريقان.
وبينما يبدو أن برشلونة بدأ في الخروج من سلسلة النتائج السلبية، إلا أن جراح ريال مدريد زادت، قبل مواجهة ألافيس، برغم أن الفريق يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق الأهداف خلف برشلونة.
وخسر الريال أمام مضيفه سيكسا موسكو صفر /‏‏‏ 1، ليفشل الفريق في تسجيل أي أهداف للمباراة الثالثة على التوالي.
ويسعى فريق ألافيس، صاحب المركز السادس، أن يزيد من أوجاع الريال، برغم أن من المنتظر أن يعود جاريث بيل للعب بعد شفائه من إصابة في الفخذ، والتي أجبرته للخروج من مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية.
ويعاني الريال في تسجيل الأهداف، بعد رحيل الهداف التاريخي للفريق كريستيانو رونالدو الذي انتقل ليوفنتوس الإيطالي. ومع ذلك، يؤمن المدرب جولين لوبيتيجي أن هذا الأمر سيتغير قريباً.
ويرجع آخر هدف سجله الريال إلى يوم 22 سبتمبر عندما فاز على إسبانيول 1 /‏‏‏ صفر، حيث أحرز الهدف ماركو أسينسيو.
وتعرض المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة للانتقاد في الأسابيع الأخيرة، بعدما فشل في تسجيل الأهداف.وتفتتح مباريات هذه الجولة عندما يستضيف أتلتيك بلباو فريق ريال سوسيداد في ديربي إقليم «الباسك»، بينما تشهد هذه الجولة مباريات أخرى في غاية القوة، حيث يلعب جيرونا مع إيبار، وخيتافي مع ليفانتي، وليجانيس مع رايو فاليكانو، وبلد الوليد مع هويسكا، وأتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس، وإسبانيول مع فياريال، وإشبيليه مع سيلتا فيجو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©