الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

دولي "التقاط الأوتاد" يشيد بجهود فروسية الإمارات

دولي "التقاط الأوتاد" يشيد بجهود فروسية الإمارات
5 أكتوبر 2018 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بالتجهيزات الفنية واللوجستية التي أنجزها اتحاد الفروسية والسباق وبفريق العمل والمجهود الكبير الذي بذل في فترة وجيزة، استعداداً لاستضافة بطولة العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد «أبوظبي 2018 ـ عام زايد» تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ورحب الدكتور اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق رئيس اللجنة العليا المنظمة لمونديال التقاط الأوتاد، بزيارة رئيس الاتحاد الدولي والوفد المرافق له، وأشاد بنتائج الزيارة، مشيراً إلى أن هذه التجهيزات التي تم توفيرها دعامة أساسية لتكريس حق ممارسة الرياضة.
وأشار الريسي إلى استعداد الإمارات التام لاستضافة أكبر البطولات والأحداث المهمة نظراً للقاعدة الكبيرة من المنشآت الرياضية على مستوى الدولة، موضحاً أن تنظيم البطولة خطوة مهمة لتطوير هذه الرياضة الحديثة. وقال: الإمارات تمتع ببنية رياضية حديثة من منشآت وملاعب شيدت بأحدث المواصفات العصرية لتشكل بيئة مثالية لممارسة الأنشطة الرياضية بالنسبة للاعبين.وينطلق مونديال الأوتاد الذي تشارك فيه 12 دولة متأهلة من التصفيات القارية، 28 الشهر الجاري وحتى 3 نوفمبر المقبل بالمضمار الرملي لنادي أبوظبي للفروسية، وتأهلت له عُمان، الأردن، جنوب أفريقيا، اليمن، النرويج، باكستان، الهند، السودان، والسعودية بالإضافة إلى الإمارات البلد المستضيف.
جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الفيروز مع الوفد المرافق له، لمضمار نادي أبوظبي للفروسية لتفقد مرافق البطولة ومناقشة الأمور الفنية، بحضور أديب عبد الكريم الحمادي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية رئيس اللجنة التنفيذية.
ورافق وفد الاتحاد الدولي في الزيارة محمد الحضرمي، عضو اللجنة التنفيذية ومدير المنتخب، الذي أكد أن هذه البطولة تحد كبير والهدف الرئيس الحصول على اللقب وبذل أقصى مجهود لتحقيق نتيجة مشرفة.
وقال مفتاح الحراصي رئيس اللجنة الفنية وإداري المنتخب، إن الاستعدادات والتجهيزات بدأت منذ فترة، وسيتم تنفيذ ملاحظات الاتحاد الدولي والعمل على توفير كل المتطلبات لإنجاح البطولة.
وانتقل الوفدان إلى ميادين إسطبلات بوذيب التابعة لنادي تراث الإمارات، لزيارة منتخب الإمارات، الذي يقيم معسكراً تدريبياً داخلياً، قبل الانتقال لمعسكر خارجي إلى جنوب أفريقيا بعد غد ويستمر لمدة أسبوعين.
وتضم قائمة المنتخب الفرسان: عبد الله الشامسي وسلطان الجنيبي وحمدان الجنيبي ومحمد الحمادي وسيف الحارثي وعيسى البلوشي، كما يخوض منتخبنا البطولة بإشراف المدرب أحمد القايدي.
وقال الفيروز: نحن راضون عن التجهيزات وهي أكثر من المطلوب، خاصة مع وجود تقنية النقل التلفزيوني، حيث يتيح الموقع وارتفاع المدرجات بالسماح للمشاهدين بمتابعة المنافسات.
وأضاف: ناقشنا موضوع الخيل والعدد كاف ومستويات الخيل جيدة، كما أن أرضية المضمار ممتازة والمستوى فوق المطلوب.
وتقدم الفيروز بالشكر إلى اتحاد الفروسية على المجهود الذي بذلها من أجل أن تظهر البطولة بمستوى يليق بالمناسبة كبطولة عالم.
وقال: الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وليد ولم يتجاوز تأسيسه 4 أعوام، ولذا نحن ننظر دائماً إلى تطوير اللعبة.
وتابع: هناك 12 فريقاً تستعد حالياً لخوض هذا التحدي، حيث كان الفارق في البطولات التأهيلية قريباً جداً، وأتوقع أن يكون بطل العالم غير معروف لآخر لحظة حيث إن المنافسة قوية.
الجدير بالذكر أنه تم عقد اجتماع مشترك بين الاتحادين يوم أمس لبحث عدد من القضايا والموضوعات كان على رأسها الإعداد والتجهيزات الخاصة بالنادي والجانب الإعلامي واستقبال الوفود القادمة وتوفير التسهيلات كافة لجعل البطولة واحدة من أفضل البطولات من كافة الأوجه.

القايدي: مستوى المنتخب متقدم
أكد أحمد القايدي، مدرب منتخبنا، أن الفريق بدأ معسكره التدريبي منتصف سبتمبر الماضي، والآن في معسكر داخلي بقرية بوذيب، قبل الانتقال لمعسكر خارجي في جنوب أفريقيا لرفع المستوى.
وقال: أفراد المنتخب في مستوى متقدم يرتفع مع كل يوم في المعسكر، وهناك زيادة في الخبرة والكفاءة والتميز، ونتمنى أن يقدموا ما هو مأمول في كأس العالم وأرى أن القادم أفضل.
وأضاف: اختيار الفرسان تم بعد تصفية الأعداد الكبيرة التي شاركت في الاختبارات ليتم الاستقرار على 6 في الوقت الحالي، ومن ثم سيتم اختيار 4 فرسان إلى جانب فارس واحد احتياط لتمثيل الدولة.
وتابع: حسب المعطيات بجميع أحوالها أنا راض عما يقدمه المنتخب في التدريبات بالمعسكر، لأن هناك تحديات، مشيراً إلى أن أفضل فرسان العالم سيشاركون في البطولة بخبرتهم الكبيرة، وبالرغم من أن فرساننا صغار في معدل الأعمار، ولكن سيكونون على قدر التحدي.

الحمادي: الرضا يعزز ثقتنا
عبر أديب عبد الكريم الحمادي عن سعادته بزيارة محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والطاقم الفني بقيادة علي صالح المدرب والحكم الدولي المعروف.
وأضاف: الزيارة الميدانية كانت من أجل الوقوف على كل الأمور الفنية والتجهيزات الخاصة بالمونديال، حيث أبدى رئيس الاتحاد الدولي والطاقم الفني ارتياحهم والرضا التام من خلال وجود التسهيلات المتاحة مما يزيد في ثقتنا.
وتابع: اللجنة الفنية في اتحاد الفروسية قامت باختيار المضمار الرملي لإقامة المنافسات، وأخذنا بعين الاعتبار ملاحظات الاتحاد الدولي الذي أشاد وفده بمستوى الخيول وتمنوا أن تظهر البطولة على مستوى الحدث. وأوضح «علامات الرضا ظهرت من أفراد وفد الاتحاد الدولي عن الاستعدادات والعمل التحضيري والكفاءات التي يذخر بها أبناء الإمارات، ونحن جاهزون لاستشاراتهم وتنفيذ ملاحظاتهم».
وأكد الحمادي أن أعضاء وفد الاتحاد الدولي تفاجأ عندما شاهدوا الميدان الذي ستقام عليه البطولة وتم اعتماده، وأعداد الخيول الكافية حيث قطعنا شوطاً كبيراً للوصول بعددها إلى 70 خيلاً وسوف يتم زيادتها إلى 80 خيلاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©