الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كلويفرت: «الأبيض» مطالب بمواصلة البناء

كلويفرت: «الأبيض» مطالب بمواصلة البناء
31 يناير 2019 00:04

مراد المصري (دبي)

عبر النجم الهولندي السابق باتريك كلويفرت، عن إعجابه بالنسخة الحالية من نهائيات أمم آسيا، التي أقيمت على أرض الدولة، خصوصاً ما يتعلق بنواحي التنظيم المميز لها، إضافة للقوة الفنية للبطولة التي وصفها بالأفضل والأقوى على الإطلاق مقارنة بالسنوات الماضية.
وجاء حديث اللاعب خلال تواجده في دبي بوصفه سفيراً للدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا»، وقال: شاهدنا نسخة فنية قوية للغاية، وحفلت المباريات بالعديد من المفاجآت، وهو ما يريده المشاهدون عموماً، والمراقبون لكرة القدم من خلال متابعة كرة منظمة وجميلة، وليس مباريات دون تنظيم أو أداء ضعيف، وهو ما تابعناه في هذه النسخة الرائعة بكافة تفاصيلها.
وأكد كلويفرت أن عدد اللاعبين الآسيويين سيزداد في الدوري الإسباني في السنوات المقبلة، وقال: ربما التعاقدات جاءت محدودة في الفترة الماضية، لكن هناك مواهب واعدة بإمكانها أن تحترف في «الليجا»، وقال: عند وجود لاعب بإمكانيات تؤهله للعب في الدوري الإسباني فإن الأندية ستتهافت عليه بالتأكيد دون أن يطرق هو أبوابها.
واستعاد كلويفرت ذكريات خسارة هولندا في نصف نهائي أمم أوروبا التي استضافتها في عام 2000، مقارنة بخروج منتخبنا من نصف النهائي في البطولة الآسيوية، وقال: لا يجب أن تنكسر العزيمة ويتوقف البناء عند هذه المرحلة، يجب اعتبار ما حدث بمثابة نقطة لمواصلة البناء وليس هدم جميع العمل السابق، لقد تابعت المنتخب الإماراتي وهو فريق واعد يمتلك إمكانية التقدم في السنوات المقبلة.
وعبر كلويفرت عن إعجابه بإنجاز العين في كأس العالم للأندية الماضية، وقال: كانت مفاجأة أن نرى العين بمواجهة ريال مدريد في نهائي مونديال الأندية، على الصعيد الشخصي لم أتوقع أن يتجاوز ريفر بليت الأرجنتيني، لكن ما حققه العين إنما يعكس الجهود الإماراتية المتواصلة منذ فترة طويلة لدعم الرياضة وكرة القدم، وغرس الثقة لدى اللاعبين والأندية أن بإمكانهم تحقيق الإنجازات، ونتمنى أن ينجح العين بتكرار الأمر العام المقبل أيضا.
وحول مسيرة كلويفرت وزميله كلارنس سيدورف حيث يتوليان تدريب منتخب الكاميرون حالياً، وقرارهما السابق بعدم ضم لاعبين من خارج أندية أوروبا، قال: اللاعبون أصحاب الجودة يتواجدون في أوروبا، لكن قمنا بضم لاعب من الدوري الصيني مؤخراً، وما زال الباب مفتوحاً أمام لاعب فريق الجزيرة سياني للعودة إلى المنتخب أيضاً، لا أتابع الكرة الإماراتية بصورة مستمرة، لكن بالتأكيد سنراقب هذا اللاعب في الفترة المقبلة.
واعتبر كلويفرت اللاعب السابق في برشلونة، أن تفوق ريال مدريد في دوري الأبطال غطى على سيطرة برشلونة على ألقاب الدوري والكأس في إسبانيا، وقال: يجب أن نتقبل الأمر الواقع نظراً لأهمية وشعبية دوري الأبطال، لكن في إسبانيا لا يمكن التقليل من أهمية الدوري والكأس، كل الأندية تمنح جميع المسابقات أهمية كبيرة.
وحول مسيرة ابنه جاستن الذي يتواجد مع روما في الموسم الحالي، قال: نصحته بالبقاء في أياكس لمدة عامين على الأقل، لكنه اختار الانضمام إلى روما وهو قرار جيد لغاية الآن، في حال استمر في الصعود بأدائه فإنني أتمنى أن يلعب يوماً ما بقميص برشلونة، هذا الأمر بمثابة حلم له.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©