الإمارات

الاتحاد

توقعات بسقوط أمطار في المناطق الشمالية من الدولة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تتأثر الدولة اليومين المقبلين برياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا، مثيرة للغبار وبعض الغبار والأتربة، وسط توقعات بسقوط أمطار خاصة علي المناطق الشمالية من الدولة.
ويحذر المركز من اضطراب البحر اليومين المقبلين، داعيا الجمهور العام إلى عدم ارتياده، وفي نفس الوقت يطالب المركز قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة نظرا لتدني الرؤية الأفقية بفعل الرياح المثيرة للأتربة المحملة بالغبار. وشهدت ليلة أمس طقسا غائما جزئيا على بعض المناطق، مع ازدياد كميات السحب أحيانا خاصة على المناطق الشمالية، مع ارتفاع في درجات الحرارة.
وكان الطقس أمس معتدل الحرارة نهارا على بعض المناطق، وباردا نسبيا ليلا على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار وبعض الأتربة على المناطق الداخلية ظهرا، والبحر معتدل ولكن شهد اضطرابا أثناء الليل في العمق.
أما اليوم، فتوقع المركز أن يكون الطقس مغبرا بوجه عام، وغائما جزئيا خاصة على المناطق الشمالية والشرقية، مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة، وتزداد كميات السحب تدريجيا في ساعات الليل خاصة على الجزر والسواحل، مع فرصة لسقوط الأمطار وتزداد هذه الفرصة صباح الجمعة، وتكون الرياح اليوم جنوبية نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، خاصة على المناطق الداخلية، والبحر معتدل يضطرب أحيانا في العمق.
وغدا الجمعة يسود الدولة حالة عدم استقرار جوي حيث تزداد كميات السحب ويتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط الأمطار خاصة على المناطق الشمالية، وتكون الرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة ومحملة بالغبار مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، والبحر مضطرب. وتكون الرياح اليوم في المناطق الداخلية متغيرة إلى شرقية وجنوبية شرقية، وفي المناطق الداخلية تكون رياح شرقية إلى جنوبية شرقية. بينما تكون في المناطق الجبلية شمالية شرقية تتحول تدريجيا إلى شرقية وجنوبية شرقية.
وتتفاوت سرعة الرياح بين 3 – 6 عقد وقد تصل إلى 9 عقد في المناطق الجبلية و11 عقدة في المناطق الداخلية. وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 33 درجة مئوية، والصغرى كانت 13- 18 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 27 درجة والصغرى من 17- 21 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 22 درجة مئوية، والصغرى بين 11- 18 درجة مئوية. فيما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الداخلية 70 درجة مئوية، وفي المناطق الساحلية 85 درجة، وفي المناطق الجبلية 75 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية