الإثنين 27 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
العقارات الفاخرة تزين معرض «سيتي سكيب»
العقارات الفاخرة تزين معرض «سيتي سكيب»
4 أكتوبر 2018 02:38

يوسف العربي (دبي)

سجلت العقارات الفاخرة حضوراً قوياً في معرض «سيتي سكيب جلوبال 2018»، وتسابقت الشركات العارضة على طرح الفلل ووحدات الـ«بنتهاوس» فائقة الفخامة والتي تراوحت أسعارها بين 1500 و2500 درهم للقدم المربعة.
وتراوحت أسعار القصور والعقارات الاستثنائية فائقة الفخامة بين 20 مليون درهم، و139 مليوناً، والتي تتكون من بين 6 غرف نوم و7 غرف، وضمت هذه العقارات مجموعة من المرافق الترفيهية من غرف للسينما المنزلية، والشاطئ الخاص، والسطح أو الحديقة الشاسعة المجهزة لإقامة الحفلات، بالإضافة غرفة الثلج والـ«جاكوزي».
ومن جانبه، قال معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية لـ«الاتحاد»، إن العقار الفاخر سيبقى جزءاً رئيساً من القطاع العقاري في الإمارات التي تشهد أكبر نسبة وجود للإثراء في منطقة الشرق الأوسط.
وقال إن هذه النوعية من العقارات تستهدف فئة رجال الأعمال وأصحاب الثروات الباحثين عن جودة الحياة، مشيراً إلى أن وتيرة البيع بهذه الوحدات تتفوق على وتيرة بيع الوحدات الأقل مساحة، الأمر الذي يؤكد أنها تخاطب طلباً حقيقياً موجوداً في السوق العقارية.
وأوضح أن العقارات الفاخرة التي تقدمها شركة «الدار العقارية» تضم 9 منازل «بنتهاوس»، ضمن المشروع الشاطئي المميز «ممشى السعديات»، حيث يبلغ سعر الوحدة البالغة مساحتها 1000 متر مربع، نحو 24 مليون درهم، حيث تقع ضمن مشروع يمتد على مسافة 1.4 كيلومتر على طول الشاطئ، مما يمنح المقيمين أسلوب حياة فاخراً، فضلاً عن سهولة الوصول إلى المتاحف العالمية، إلى جانب سلسلة من أرقى المحال التجارية والمطاعم المتنوعة والمرافق الترفيهية.
ولفت إلى أن موقع المشروع في أبوظبي يعتبر الأكثر تميزاً، ويعد الأنسب لتشييد هذا النوع من العقارات، حيث تتمتع جميع وحدات الـ«بنت هاوس» بمسابح خاصة، وإطلالات على متحف «اللوفر أبوظبي»، ومتحف «جوجنهايم أبوظبي»، ووجه التسوق «ذا دستركت».
ومن ناحيته، أكد يوسف كاظم، الرئيس التنفيذ لـ«عقارات جميرا للجولف» المملوكة لحكومة دبي، استمرار الطلب على العقارات الفاخرة في الإمارات، لاسيما تلك التي تتمتع بإطلالات على ملاعب الجولف، حيث أكدت الدراسات المستقلة، أن الوحدة العقارية التي تطل على ملعب جولف تزيد عوائدها الاستثمارية بنسبة 10% على وحدة مثيلة لا تتمتع بهذه الإطلالة. وقال إن «عقارات جميرا للجولف» تعرض 6 منازل «فلل» فاخرة، ضمن مشروعها الرئيس في دبي، بمساحات تتراوح بين 10 آلاف و11 ألف قدم مربعة، لافتاً إلى أن الطلب على هذه الوحدات يفوق مستويات الطلب السائدة بالسوق العقاري بشكل عام، حيث إن الفئة التي تتطلع لشراء مثل هذه الوحدات العقارية تضع الجودة والرفاهية في قمة أولوياتها. وأشار إلى أن العقار الفاخر لابد من تشييده في موقع مميز، مع الاهتمام بأدق التفاصيل المتعلقة بالتصميمات المعمارية والتشطيبات والخدمات بالمجمع السكني، ومن أجل ذلك طورت «عقارات جميرا للجولف» بيئة عقارية فريدة يندر وجودها، حيث تقام المشروعات العقارية في مجمع يضم ملعبين من أشهر ملاعب الجولف في العالم، كما تمت إحاطة المجمع بحزام من الأشجار لتعزيز تفرد المشروع.
وحول قاعدة المستثمرين في الوحدات الفاخرة بالمشروع، قال كاظم، إن مواطني دول الخليج يتصدرون الجنسيات التي تستثمر في المشروع، يليهم المستثمرون من الجنسيات الآسيوية الأخرى ثم الأوروبيون.

ومن ناحيته، قال عبدالله طوقان، مدير أول العلاقات العامة في «دوبيزل»، إن العقارات الفاخرة تشهد حضوراً بارزاً في الوقت الحالي على الرغم من تراجع أسعارها بنسبة 8% للشقق و9% للفلل خلال 12 شهراً، مؤكداً أن هذا الانخفاض زاد من جاذبيتها. وقال إن انخفاض الأسعار يُشجع عدداً أكبر من المستثمرين على التفكير في شراء المُجمّعات الراقية، لكن تبقى مستويات الجودة والرفاهية هي الأكثر أهمية بالنسبة للشريحة المستهدفة للاستثمار بهذا النوع من العقارات.
وأوضح أنه وفق تقرير أصدرته «دوبيزل»، فإنّ المُجمّعات السكنية التي شهدت أعلى معدلات البحث عن الشقق المعروضة للبيع في دبي منذ بداية العام، هي دبي مارينا (36%)، وأبراج بحيرات جميرا (21%)، وقرية جميرا الدائرية (17%)، وداون تاون دبي (13%)، والخليج التجاري (12%)، وحافظت دبي مارينا -الوجهة المفضلة للمستثمرين والوافدين- على مكانتها نسبياً، فلم تُسجل سوى انخفاض طفيف في الأسعار قدره 1% ضمن فئة الشقق بغرفة إلى ثلاث غرف نوم. وقال طوقان، إن منطقة وسط مدينة دبي حافظت على مكانتها كواحدة من أعلى الوجهات قيمة للشقق بمتوسط سعر يبلغ 2,088 درهم للقدم المُربّعة، وبلغ متوسط سعر القدم المُربّعة حالياً 1882 درهماً للشقق الفاخرة. وأكد أن العقارات الفاخرة في الإمارات ستتلقى دفعة جديدة بفضل القرارات الحكومية المتعلقة بالحوافز الاستثمارية، وتغيير نظم الإقامة ومنح تأشيرة التقاعد، كما نلمس تحسناً واضحاً في كفاءة وشفافية التعاملات العقارية.
وقال علاء الجزائري، مدير التسويق مجموعة «كليندينست»، إن الشركة طرحت 10 قصور تحت مسمى «سويدن بيتش بالاس» بمشروعها ’ذا هارت أوف يوروب‘ بقيمة 100 مليون درهم للقصر، لافتاً إلى أن الشركة باعت جميع الوحدات المعروضة بمجموع مليار درهم وهو الأمر الذي يعكس قوة الطلب على هذا النوع من العقارات فائقة الفخامة وأوضح أن غالبية المستثمرين في هذه القصور من السعودية وباقي دول الخليج.
وأشار الجزائري، إلى أن المستمر بهذا النوع من العقارات يركز على الجودة قبل السعر، موضحاً أن القصور المباعة تضم العديد من المزايا الخاصة تشمل غرف الثلج والساونا، وقاعة خاصة للحفلات، وإطلالات خلابة على أفق مدينة دبي وشرفات واسعة وصالة للألعاب الرياضية وسبا وبركة سباحة ’إنفينيتي‘ خاصة وحدائق ذات مناظر طبيعية.
وسيتم تشطيب كل ركن من أركان هذه القصور السويدية الفاخرة وفق مواصفات عالية الجودة، كما سيتاح لمالكيها خيار إضافة طابق مصمم حسب الطلب للحفلات والاسترخاء على السطح. وعلاوة على ذلك، سيتم تجهيز جميع القصور وفرشها بمنتجات علامة «بنتلي هوم» الشهيرة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©