الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
50 % من مشروع «الجادة» مساحات خضراء
50 % من مشروع «الجادة» مساحات خضراء
4 أكتوبر 2018 02:03

فهد الأميري (دبي)

أطلقت شركة أرادَ خلال فعاليات معرض سيتي سكيب دبي أمس، المخطط النهائي للمركز الرئيس، القلب النابض لمشروع الجادة السكني المتكامل في إمارة الشارقة، والذي سيتم الانتهاء من إنجازه في مطلع العام القادم، فيما سيشكّل عند اكتماله إحدى أبرز الوجهات الترفيهيّة على مستوى دولة الإمارات ويترجم رؤية الجادة للمساهمة في رسم مستقبلٍ مشرق لإمارة الشارقة.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة أرادَ لـ«الاتحاد» على هامش معرض سيتي سكيب 2018 بدبي: إن مشروع الجادة متميز ومختلف من نوعه وهو من أكبر المشاريع في إمارة الشارقة، مشيراً إلى أن شركة أراد تركز على أن تكون مشاريعها بمواصفات عالية وبمنظور مختلف في الإمارة، وتمثل ذلك من خلال مساكن «نسمة»، واليوم نطلق الردهة المركزية لمشروع الجادة والتي ستكون جاهزة بالتزامن مع جاهزية المباني والأراضي.
وأوضح أن الردهة تم تصميمها في شركة زها حديد وذات مواصفات خاصة وسيتم الانتهاء من إنجازها في مطلع العام القادم.
وأكد أن مشروع الجادة صديق للبيئة إذ تم تخصيص 50% من إجمالي مساحة المشروع للمساحات الخضراء لتحقيق عنصر الاستدامة في البيئة إذ تم الحفاظ على الأشجار الطبيعية المنتشرة على مساحات الأراضي المخصصة لإنشاء المشروع عليها، فضلاً عن تزويد المشروع بأشجار متنوعة وأيضاً تخصيص حديقة لكل سكان المنطقة سواء أمام منازلهم أو داخل أفنيتها. مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع خلال العام القادم، في حين سيتم الانتهاء من المشروع بشكل تام في عام 2025 أما التكلفة الإجمالية للمشروع فبلغت 24 مليار درهم. وأضاف رئيس مجلس إدارة أراد: من هذا المنطلق، نحن بصدد بناء شراكاتٍ استراتيجيّة جديدة لمشروع المركز الرئيس، والذي يعدّ القلب النابض للجادة، حيث سنعلن عن ذلك خلال الشهور القليلة القادمة.
من جانبه، كشف صاحب السموّ الملكي، الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، نائب رئيس مجلس إدارة أراد لــ«الاتحاد» أن مشروع الجادة يتضمن ثلاثة فنادق أحدها ثلاث نجوم والآخر أربع نجوم بينما الفندق الثالث سيقدم خدمات لنزلائه خدمات خمس نجوم، مضيفاً أن شركة أراد تعتزم توسيع نشاطها، إذ ستعلن الشركة عن إطلاق مشروعين في دبي خلال الربع الأول من العام القادم، أما في 2020 فسنبدأ في السوق السعودي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©