الاتحاد

ألوان

«أيام التصميم دبي».. إبداع بكل لغات العالم

دبي (الاتحاد)

يعود «أيام التصميم دبي»، معرض التصميم الرائد في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، والمكرّس للتصاميم الحديثة والمعاصرة المعدّة للاقتناء، للانطلاق في دورته السادسة بـ«حي دبي للتصميم» d3 مع باقة من نخبة العارضين تعدّ الأكبر من تاريخ المعرض، وتقدّر بـ50 عارضاً، وذلك خلال الفترة من 14 – 17 مارس المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبالشراكة مع «هيئة دبي للثقافة والفنون».
يعزز «أيام التصميم دبي» مكانته كمعرض للاستكشاف مع التركيز بشكل أساسي على الإبداعات المعاصرة، حيث يوفّر منصة فريدة تجمع صالات واستوديوهات التصميم العالمية، إلى جانب استوديوهات التصميم الناشئة. ويقدم المعرض خيارات فريدة من التصاميم العالمية لاستقطاب جامعي التحف المتخصصين وهواة الاقتناء من الجيل الجديد.
وفي تعليقها على الحدث، تقول روان قشقوش، مدير البرامج في المعرض: يعكس معرض «أيام التصميم دبي» مكانة دبي المتميزة كنقطة التقاء عالمية، حيث يقدّم المعرض التصاميم المختلفة من جميع أنحاء العالم.
وتضيف: «أيام التصميم دبي» يؤكد دعمه المستمر لصناعة التصميم في المنطقة من خلال تحقيق رقم قياسي جديد في عدد صالات العرض واستوديوهات التصميم التي يستضيفها المعرض في نسخته لهذا العام من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، والمنطقة ككل. وتضم قائمة العارضين الإقليميين الجدد كلاً من آية البيطار، وآيكا ديزاين، وجعفر دجاني، ومايكل رايس، ونادر غَماس من الإمارات العربية المتحدة، وأبيكال ريفورم (الهند)، وأبيرسو ديزاين (الأردن)، وماري مونييه (لبنان)، ودهر ديزاين (السعودية).
ويشهد المعرض حضور عدد من العارضين الذين سبق لهم أن شاركوا في دورات سابقة مثل: «الجود لوتاه»، و«مدن»، و«مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد»، و«إم. إيه. دي. غاليري»، و«نقّاش غاليري» من الإمارات، بالإضافة إلى «مجموعة نقش» من الأردن، ومن لبنان «إيوان مكتبي» و«عائشة السويدي» من قطر.
ويرحّب معرض «أيام التصميم دبي»، بحضور صالات التصميم العالمية التي تجدد مشاركتها، وهي: «كوليتيفو أمور دي مادريه» (البرازيل)، و«مجلس الحرف البريطاني» و«الصناعة الإبداعية الهولندية»، إلى جانب صالات عرض تشارك للمرة الأولى مثل: «تود ميريل» (أميركا)، و«تيريتوار» (فرنسا).

اقرأ أيضا