الاتحاد

الرياضي

منتخبنا في مواجهة مهمة غداً أمام فيتنام

منتخب الإمارات

منتخب الإمارات

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم في الثامنة من مساء غد الخامسة بتوقيت الإمارات مواجهة مهمة عندما يحل ضيفا على منتخب فيتنام على ملعب استاد مي دينة في العاصمة هانوي ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 لحساب المجموعة السابعة .
وكان مدرب منتخبنا الهولندي فان مارفيك استدعى 24 لاعبا للمواجهة وشهدت القائمة عودة يوسف جابر لاعب شباب الأهلي وحبيب الفردان لاعب النصر المتألقين مع فريقهما في الدوري فيما سيفتقد المنتخب جهود مهاجم الجزيرة علي مبخوت لحصوله على إنذارين وأحمد برمان وخليل إبراهيم للإصابة.
ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث بالمجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على ماليزيا بهدفين لهدف في كوالالمبور وعلى إندونيسيا بخماسية نظيفة بدبي، قبل أن يخسر مواجهته أمام تايلاند بالجولة الماضية بهدفين لهدف، فيما يحتل المنتخب الفيتنامي المركز الثاني بـ 7 نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر منتخب تايلاند. ويسعى منتخبنا إلى تأكيد تفوقه التاريخي على منتخب فيتنام حيث التقى المنتخبان في خمس مواجهات فاز منتخبنا في أربع منها وكان الفوز الوحيد لمنتخب فيتنام على منتخبنا في 2007 ضمن مباريات كأس آسيا وانتهت المباراة 2/0.
وفي غياب علي مبخوت سيعول منتخبنا على مهاجمه أحمد خليل الذي من المتوقع أن يبدأ المباراة، خاصة وأن الأخير قدم مستويات جيدة مع ناديه شباب الأهلي في الدوري، وسيشكل إضافة لخط هجوم المنتخب في المباراة.
وعمل مارفيك خلال معسكر تايلاند على دراسة الخصم عبر الفيديو كما نظم عددا من المحاضرات مع اللاعبين وأوضح لهم خطورة المنافس وطريقة لعبه بناء على المباريات السابقة التي خاضها في التدريبات وسادت موجة من التفاؤل خلال المعسكر الاعدادي قبل التوجه إلى هانوي خاصة وأن الجميع يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.
وأوضح فان مارفيك المدير الفني للمنتخب خلال المؤتمر الصحفي اليوم في هانوي أن المباراة لن تكون سهلة مشددا على ضرورة تقديم أداء مميز وتحقيق نتيجة إيجابية .
وعن مدى معرفته بمنتخب فيتنام، قال: نعرف المنافس جيدا، في كرة القدم لم يعد هناك شئ يمكن أن تخفيه، إنه منتخب متطور ويعتبر من أقوى منتخبات المجموعة ولديه لاعبين جيدين وطريقة لعبهم مميزة، نحن نحترم المنافس ولكن نعمل دائما من أجل التفوق عليه، وخلال المعسكر الاعدادي في تايلاند شاهدنا عددا من المباريات الأخيرة للمنتخب الفيتنامي وشرحت للاعبين طريقة لعب منافسهم وقمنا بتحليل الأداء بصورة جيدة ومن ثم وضعنا خطتنا للمباراة.
وحول اختيار تايلاند للمعسكر الاعدادي بدلا من هانوي مكان اللقاء، قال: وجدنا في تايلاند ملاعب جيدة وهي قريبة من الفندق، اللاعبون يقطعون المسافة من غرفهم إلى الملعب في بضع دقائق كما أن التجهيزات كلها كانت جيدة، لذلك فضلنا إقامة معسكر إعدادي قصير هناك واعتقد أننا استفدنا منه كثيرا.
وعن طريقة اللعب التي سيعتمد عليها في مباراة فيتنام وما إذا كان سيجري عليها تغييرات باعتبار أنه يلعب خارج أرضه، قال: لا أعتقد ان هناك تغييرا سيطرأ على طريقة لعبنا، نحن أدينا بشكل جيد في المباريات الماضية وحققنا نتائج مقبولة، لدينا أسلوبنا وطريقتنا التي نريد أن نثبت عليها، أحيانا الخصم يجبرك على طريقة لعب معينة ولكن التكتيك الذي ننتهجه جيد ويناسب جميع المباريات.
وأضاف: المنتخب الفيتنامي ينتهج أكثر من اسلوب في اللعب، لديهم عدة طرق، درسنا جميع هذه الأساليب ونعرفها جيدا، وسنحاول التفوق عليه بطريقتنا التي نلعب بها دائما، نعلم مدى قوة المنافس وامكانته ولكن فريقنا سيكون على قدر التحدي.
من ناحيته أكد يوسف جابر لاعب منتخبنا أن كل زملائه اللاعبين حضروا جيدا لمباراة الغد من خلال الاعداد المميز والمعسكر الذي سبق المباراة في تايلاند مبينا أنهم كلاعبين عقدوا العزم على تقديم أداء جيد يليق بالمنتخب.
وقال : ندرك أهمية المباراة لذلك سنقدم كل ما لدينا في الملعب للعودة بالنقاط الثلاث، المهمة لن تكون سهلة والمنافس عنيد وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره ويتطلع لمواصلة صدارة المجموعة، ولكن برغم كل ذلك سنحاول التفوق عليه بالعزيمة والإصرار وبذل الجهد في الملعب.
وعن أحوال الطقس وهل يمكن أن تشكل عائقا خلال المباراة مع توقع هطول أمطار، وقال : نحن لاعبون محترفون، علينا التأقلم مع كل الأجواء، ولا أعتقد أن الطقس يشكل عائقا مهما كانت الظروف، لقد لعبنا في أجواء مشابهة في مسابقات عديدة في معظم الدول الآسيوية، الأمر لن يكون جديدا علينا، ونحن جاهزون لكل الظروف، وعلينا فقط التركيز في المباراة وفي تحقيق نتيجة إيجابية.
على صعيد آخر شهد التدريب الختامي للمنتخب اليوم حضورا مميزا من سعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وسعادة عبيد سعيد عبيد الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام وخليفة الجرمن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.
وكان ابن غليطة التقى أعضاء البعثة واللاعبين وتناول معهم وجبة الغداء، وقدم بن غليطة درع الاتحاد لسعادة السفير كما قدم له قميص المنتخب عليه توقيعات اللاعبين.
وعُقد صباح اليوم في قاعة الاجتماعات بمقر الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، وذلك بحضور مراقب المباراة أحمد شاهر من المالديف ومقيم الحكام علاء عبدالقادر من العراق وطاقم التحكيم الدولي الياباني المكون من إيدا جومبي / ساحة / ياجي أكاني / مساعد أول / كاراكامي ساتوشي / مساعد ثان / اركي يوسيكي /حكماً رابعاً / بالإضافة إلى ممثلي المنتخبين، وحضر من جانب منتخبنا الوطني إسماعيل راشد مدير المنتخب وسالم النقبي المسؤول الإعلامي وحسان فهد رئيس قسم دعم المنتخبات .. وتم خلال الاجتماع اعتماد ألوان قمصان المنتخبين، حيث سيرتدي منتخبنا الوطني الأبيض الكامل، فيما سيرتدي منتخب ماليزيا اللون الأحمر الكامل والحكام باللون الأصفر.
كما تمت مناقشة بعض النقاط الفنية الخاصة بالمباراة ومراجعة اللائحة الخاصة بالتصفيات، حيث أكد مراقب المباراة على أهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم .
وعلى صعيد المنتخب الفيتنامي اعتبر الكوري الجنوبي سيو مدرب منتخب فيتنام أن مواجهة الامارات مهمة للمنتخبين على اعتبار أن منتخب فيتنام يلعب وسط أرضه وجماهيره ، كما أن منتخب الإمارات سيبحث عن ثلاث نقاط يضاعف بها رصيده بعد أن خسر أمام تايلاند في الجولة الماضية، وقال: ستكون مباراة صعبة بلا شك، المنتخب الإماراتي خسر اخر مباراة ولا يريد أن يخسر مجددا ، لذلك سيعمل بكل جهده لتحقيق الفوز، ومن جانبنا يجب أن نحذر جيدا من خطورة لاعبيه، لديه عناصر مميزة ويملكون إمكانات جيدة، يعرفون بعضهم البعض فقد لعبوا لفترات طويلة سويا ما يجعل التفاهم بينهم موجود، شاهدنا ذلك في عدة مبارايت سابقة.
وعن معرفته بمنتخبنا وطريقة لعبه وكيف سيحد من خطورته خلال المباراة، قال: مارفيك يركز على الدفاع المنظم وعدم ترك المساحات للمنافس، علينا ايجاد الحلول في تلك الحالة، كما أن المنتخب الإماراتي يعتمد احيانا على الهجمات المرتدة، هم لا يندفعون في بداية المباراة ولكن غالبا ما يحدث ذلك في نهاية الحصة الأولى، على العموم علينا التحسب لذلك ولكل الاحتمالات.

اقرأ أيضا

صراع ألماني للظفر بخدمات النرويجي هالاند