الاتحاد

الإمارات

ورشة بحرية للصيادين في مرسى خور أم القيوين العام المقبل

فني يعمل على إصلاح ماكينات أحد القوارب (من المصدر)

فني يعمل على إصلاح ماكينات أحد القوارب (من المصدر)

سعيد أحمد (أم القيوين)

أكد منصور سلطان الخرجي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، أنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، سيتم افتتاح ورشة بحرية لتصليح محركات قوارب الصيادين في مرسى خور الإمارة، خلال منتصف عام 2018.
وقال:«إن الورشة ستكون بديلة عن الحالية، التي تقع بعيدة عن المرسى، وسيتم إغلاقها بعد افتتاح الجديدة»، لافتاً إلى أنها ستقدم نفس خدمات السابقة، ووجودها بالقرب من المرسى، يوفر على الصيادين تكاليف وعناء نقل قواربهم، ويسهل عليهم سرعة الحصول على الخدمة وشراء قطع الغيار وصيانة المحركات في الموقع.
وأشار إلى أن الورشة الجديدة تأتي بتوجيهات صاحب السمو حاكم أم القيوين، الذي وجه بتخصيص أرض بجانب سوق السمك القريب من المرسى، لإنشاء مبنى الورشة البحرية، وسيتم البدء في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، على أن تنجز منتصف العام المقبل.
ولفت الخرجي إلى أن القيادة الرشيدة تولي الصيادين المواطنين اهتماماً كبيراً، وتسعى دائماً إلى توفير الدعم والحياة الكريمة لهم، تشجيعاً لهم للاستمرار في مهنة الصيد، والحفاظ على الثروة السمكية.
وتضم الورشة الحالية 6 فنيين ميكانيكيين، وتستوعب 6 قوارب في وقت واحد، وتحتوي على مستودع يضم أنواعاً مختلفة من قطع الغيار، تعرض بأسعار مخفضة على الصيادين المواطنين، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهلهم، كما أجرت الورشة خلال الـ 10 شهور الماضية أكثر من 650 عملية صيانة لمحركات القوارب.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: علاقاتنا مع الكويت تزداد رسوخاً