الاتحاد

الرياضي

«الزعيم» ينهي تحضيراته لمواجهة النصر بمعنويات «الذهاب»

صلاح سليمان (العين)

يؤدي فريق العين مساء اليوم على ملعب ستاد هزاع بن زايد الحصة التدريبية الرابعة والأخيرة، والتي تأتي في إطار برنامج استعداداته لإستضافة فريق النصر في مباراة الجولة السابعة عشرة من دوري الخليج العربي. ومن المتوقع أن يأتي هذا اللقاء حافلاً بالبذل والعطاء من جانب لاعبي الفريقين، بجانب الإثارة التي ستكون حاضرة بقوة من منطلق المنافسة الممتدة بين الطرفين لعشرات السنين.

ويشرف على التدريب المدرب الكرواتي زوران ماميتش الذي تعاقد معه نادي العين، وبدأ مهمته أمس رسمياً حيث قاد التدريب الأول على ستاد خليفة بن زايد، قبل أن يقود اليوم الحصة التدريبية الثانية والأخيرة على ملعب المباراة.

وكان «الزعيم» العيناوي قد عاد واستأنف تحضيراته لهذا اللقاء بداية من يوم الأثنين الماضي، وأجرى ثلاثة تدريبات متتالية على ستاد خليفة بن زايد ، بعد أن منح المدرب الكرواتي جوسيب سبانجيتش مدرب العين «المؤقت» الذي حل بدلاً من مواطنه زلاتكو المستقيل وانتهت مهمته مع «الزعيم» مساء أمس، لاعبيه راحدة لمدة 24 ساعة عقب تغلبهم على مضيفهم ومنافسهم الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد. وبعد مران اليوم ستتوجه بعثة العين إلى فندق هيلتون لتمضي ليلتها هناك.

ويدخل فريق العين غداً إلى المستطيل الأخضر بهدف إنتزاع الثلاث نقاط لضمان البقاء قريباً من الجزيرة المتصدر من أجل المنافسة على اللقب، بالإضافة إلى أنه يتطلع إلى تكرار فوزه على النصر في لقاء الذهاب الذي أقيم على ستاد آل مكتوم بدبي في 23 أكتوبر من العام الماضي، وحسمه «الزعيم» لصالحه بهدفين مقابل هدف واحد.

وشارك في التدريبات جميع اللاعبين عدا رباعي الدفاع المكون من محمد أحمد والشقيقين محمد وفوزي فايز وسعيد المنهالي بسبب الإصاب،ة والذين يحتاجون لفترة طويلة قبل أن يعودوا ويلتحقوا بتدريبات الفريق.

بيتريسكو:

مواجهة العين مجرد «مباراة كرة قدم»

دبي (الاتحاد)

أكد الروماني دان بيتريسكو مدرب النصر، أن مواجهة العين مجرد مباراة كرة قدم، ستلعب بين 11 لاعباً من كل فريق في أرضية الملعب، ويسعى كل منهما لتحقيق النتيجة الإيجابية، بعيداً عن أي أمور أخرى خارج الميدان، خاصة قضية اللاعب البرازيلي فاندرلي، الذي سيغيب عن المباراة المقبلة بداعي الإيقاف من لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم. وجاء حديث المدرب قبل مواجهة العين يوم غدٍ في إحدى أهم مباريات الجولة بدوري الخليج العربي. واعترف المدرب بأن المباراة ستكون صعبة أمام فريق كبير، وتحدث عن تأثير قضية فاندرلي، خاصة أن العين الطرف الآخر في القضية، وقال: إذا خسرت مباراة لا أحب كسبها خارج الملعب، حيث خسر الزعيم اللقاء الماضي أمام العميد ضمن ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وأنه يسعى الآن إلى التأهل للمربع الذهبي من الكأس الغالية عبر المكاتب. وعن حالة القلق السائدة بين جماهير «العميد» في ظل الظروف الصعبة الحالية، قال مدرب العميد، إنه لا ينكر وجود توترات وحالة من القلق بين الجميع، على خلفية النتائج السلبية الأخيرة المتمثلة في الهزائم، لكن تجاوز المرحلة يحتاج المزيد من التكاتف والتعاضد، سواء على مستوى الجهاز الفني أو الإدارة أو اللاعبين أنفسهم، لقهر جميع التحديات التي تقف أمام العميد في الفترة الحالية. وكان النصر كثف خلال الأيام الماضية تدريباته الصباحية، التي تواصلت على مدار الأسبوع في تركيز واضح للمدرب بيتريسكو على هذا التوقيت، على أن يخوض اليوم تدريبه الأخير الذي سيكون بالفترة المسائية، والتوجه إلى العين تمهيداً لخوض المباراة يوم غدٍ. ويسعى المدرب لإعادة ترتيب خط الدفاع بعد الإصابات المتتالية التي تعرض لها أكثر من لاعب، ليتم منح الفرصة للاعب الواعد راشد محمد عمر للمشاركة أساسياً، والاعتماد على اللاعب حسين عباس أيضاً، فيما يأمل الفريق بالاستفادة من خبرة جوان العمري في قلب الدفاع، إلى جانب خليفة مبارك، مع توقعات بتواجد مسعود سليمان في القائمة الأساسية أيضاً لتعويض محمد راشد عمر أو حسين عباس.
 

اقرأ أيضا

جماهير مانشستر يونايتد تطالب برحيل بوجبا إلى ريال مدريد