لندن (أ ف ب)

ستُطرح رسائل حميمية أرسلها الروائي البريطاني إيان فليمنغ (مبتكر شخصية جيمس بوند)، إلى حب حياته «آن» في مزاد بلندن الشهر المقبل، وفق ما أعلنت دار «سوذبيز».
التقى الزوجان للمرة الأولى عام 1934، ولكنهما تزوجا في عام 1952، في السنة التي كتب فيها فليمنغ «كازينو رويال» أول رواية له عن هذا الجاسوس الخيالي. وتكشف الرسائل عن قوة العلاقة بين الاثنين خصوصاً قبل زواجهما.
وتضم المجموعة التي ستعرض خلال الفترة من 3 إلى 10 ديسمبر المقبل، أكثر من 160 رسالة تبادلها فليمنغ وآن، ويقدّر سعرها بين 22 ألف جنيه إسترليني و300 ألف.
وقال غبريال هيتون المتخصص في الكتب والمخطوطات في دار «سوذبيز»، إن هذه الرسائل قدمت «سجلاً لا مثيل له» عن حياة فليمنغ ومسيرته.
وبدأت المراسلة بين الاثنين عندما كان فليمنغ في الاستخبارات خلال الحرب العالمية الثانية، كما أنها تغطي فترة عمله في الصحافة وابتكاره شخصية «جيمس بوند»، بما في ذلك الوقت الذي كان يمضيه في الكتابة في منزله في جامايكا.
وأضاف هيتون «ليس من المصادفة أن إيان كتب روايته الأولى مع شخصية بوند في العام نفسه الذي تزوج فيه (آن)، في محاولة لكسب المال للمرأة المعتادة العيش في بذخ».