الاتحاد

الاقتصادي

«أدنوك» تتعاون مع «رونغشنغ» في استكشاف فرص النمو

الجابر ولي شويرونغ خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

الجابر ولي شويرونغ خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أمس، عن إبرام اتفاقية إطارية مع شركة رونغشنغ الصينية للبتروكيماويات لاستكشاف فرص النمو المحلية والعالمية التي تسهم في تسريع تنفيذ استراتيجيتها للنمو الذكي لعام 2030. وستتم دراسة فرص التعاون في بيع أدنوك لمنتجات التكرير لـ«رونغشنغ»، والاستثمار في معالجة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في الصين ودولة الإمارات، وتوريد وتسليم شحنات الغاز الطبيعي المُسال. وقع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ولي شويرونغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة رونغشنغ.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: «يأتي توقيع هذه الاتفاقية تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في تطبيق استراتيجيات مبتكرة وتبني نماذج أعمال أكثر مرونة، وإبرام شراكات استراتيجية لتعزيز القيمة من موارد أبوظبي الهيدروكربونية. وتستند الاتفاقية إلى العلاقة القائمة حالياً، حيث تزود أدنوك النفط الخام إلى شركة ’رونغشنغ‘ وتشمل الاتفاقية تفعيل فرص النمو المحلية والعالمية في مجموعة من القطاعات التي يمكنها خلق أسواق جديدة لمحفظة منتجاتنا المتنامية، واستقطاب استثمارات تدعم خططنا للتوسع في مجال الغاز والتكرير والبتروكيماويات».
وأضاف: «فيما نمضي بتنفيذ استراتيجية أدنوك للنمو الذكي 2030 فإننا حريصون على التعاون مع شركاء قادرين على المساهمة في تعزيز القيمة والعائد الاقتصادي، وتوفير أسواق جديدة لمنتجاتنا في المراكز الجديدة للطلب العالمي على الطاقة». وسيعمل الطرفان على دراسة زيادة حجم وتنوع مبيعات منتجات التكرير من أدنوك، وتفعيل تعاون أدنوك كشريك استراتيجي لـ «رونغشنغ». في المقابل ستقوم رونغشنغ بدراسة فرص الاستثمار في مجمع أدنوك الصناعي في الرويس، بما في ذلك مصنع البنزين العطري (GAP)، وإمكانية توريد وتسليم أدنوك للغاز الطبيعي المسال لاستخدامه من قبل رونغشنغ داخل مجمعات الإنتاج في الصين. من جانبه قال لي شويرونغ: «تعتبر هذه الاتفاقية الإطارية إنجازاً جديداً في خطة التوسع الدولي الاستراتيجي التي نقوم بها، خصوصاً أنها تتم مع شريك تجاري مهم مثل أدنوك. ونحن على ثقة أن هذه الشراكة ستعود بالفائدة المشتركة على الطرفين».

اقرأ أيضا

«الاتحاد» أول شركة طيران تحصل على تمويل يخدم أهداف التنمية المستدامة