الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تستحوذ على 10 % من مشاريع «أفيفا»

الإمارات تستحوذ على 10 % من مشاريع «أفيفا»
13 نوفمبر 2019 00:02

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تستحوذ الإمارات على 10% من إجمالي مشاريع شركة «أفيفا» في العالم التي تعمل في قطاع البرمجيات الهندسية والصناعية، وأنجزت الشركة 50 مشروعاً بقطاعات مختلفة بالدولة خلال العام الماضي، وتعمل «أفيفيا» عبر 150 برنامجاً تقنياً من التصميم إلى الإنشاء إلى التشغيل والصيانة في وحدات إنتاج النفط والغاز، بحسب محمد عوض نائب الرئيس لدى «أفيفا» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.
وقال عوض في تصريحات لـ«الاتحاد» على هامش مشاركة «أفيفا» في معرض «أديبك»: «يشكل المعرض نافذة كبيرة للتعرف إلى عملاء جدد في قطاع النفط والغاز»، مشيراً إلى أن الشركة تعمل مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في قطاعات عديدة، في مقدمتها مركز «بانوراما»، وتقدم الشركة منظومة هندسية للتصميم لوحدات الإنتاج البحري.
وذكر أن الشركة توفر حلولاً في الهندسة والتخطيط والعمليات التشغيلية، وأداء الأصول والرصد والتحكم، وأثبتت نتائج هذه الحلول فعاليتها لأكثر من 16 ألف عميل حول العالم.
ولفت إلى أن عملاء الشركة يحظون بدعم أكبر منظومة للبرمجيات الصناعية، بما فيها 4200 شريك و5700 مطور معتمد، ويقع مقر أفيفا في المملكة المتحدة، ويعمل لديها أكثر من 4400 موظف في 80 موقعاً فيما يزيد على 40 دولة.
وأشار عوض إلى أن الانطلاق في برامج التحول الرقمي أصبح أكثر سهولة نظراً لانخفاض تكلفة استخدام الحوسبة السحابية، وتحسن إمكانات التواصل وتقارب الشبكات والاندماج بين إمكانات التحليل وتعلم الآلة، ما يعني إمكانية تعزيز الإنتاجية بالوسائل الرقمية، وبلوغ مستويات غير مسبوقة في القطاعات الصناعية.
بدوره، قال محسن سرور، مدير إدارة شؤون الشركاء في الشرق وأفريقيا لدى «أفيفا»: «نعمل كشريك لتسريع مسيرة التحول الرقمي ومساعدة العملاء بتسريع استخدام التقنيات الرقمية، وتحقيق القيمة وبناء فريق رقمي متطور».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©