الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استحداث فئات جديدة بجائزة التميز في الخدمات الإلكترونية

استحداث فئات جديدة بجائزة التميز في الخدمات الإلكترونية
31 يناير 2019 03:01

دبي (الاتحاد)

أعلنت دبي التجارية، التابعة لموانئ دبي العالمية، عن استحداث ثلاث فئات جديدة في النسخة الحادية عشرة من جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية، وتضم فئتين لشركات إعادة التصدير تمنحهما «دبي لتنمية الصادرات»، إحدى مؤسسات «اقتصادية دبي»، في إطار شراكتها مع الجائزة.
وتشمل الفئات الجديدة، جائزة الخدمات الإلكترونية لوكيل خدمات الشحن العام، وأفضل شركة لإعادة التصدير، وأفضل شركة إعادة تصدير ناشئة للعام. يُقام حفل توزيع الجوائز في شهر فبراير 2019.
ويكرّم الحدث السنوي الذي تنظمه «دبي التجارية» أفضل الشركات أداءً في تبني الخدمات الذكية عبر البوابة الإلكترونية. ويتم اختيار الفائزين بناءً على عدد المعاملات التي تمت خلال العام 2018 عبر الأجهزة الذكية ومن خلال الموقع الإلكتروني لـ«دبي التجارية». وسيتم تكريم ستة فائزين بجوائز: الخدمات الذكية - M-Token، الخدمات الذكية للمناطق الحرة، الخدمات الذكية للتخليص – الوسيط الجمركي، الخدمات الذكية للتخليص – التاجر، الخدمات الذكية للمدفوعات، والخدمات الإلكترونية لوكيل خدمات الشحن العام.
من جانبها، تقدم مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، أربع جوائز خاصة للمصدرين (المصنعين) وشركات إعادة التصدير في دبي، وهي: جائزة المصدّر الجديد للعام، والمصدر المبتكر، وأفضل شركة إعادة تصدير ناشئة، وأفضل شركة إعادة تصدير للعام.
وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات:
«تحتفي جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية بنجاح التحول الذكي في التجارة والخدمات اللوجستية، أحد محركات النمو في دولة الإمارات ودبي.
ومنذ إطلاق دبي التجارية للجائزة قبل أكثر من عشر سنوات، شهدنا نمواً سريعاً في تبني المعاملات الذكية عبر مجموعة واسعة من الأنشطة والخدمات التجارية.
يؤكد ذلك نجاح دبي وريادتها العالمية في التجارة البحرية واللوجستيات المدفوعة بالتقنية. وتعتبر منصة دبي التجارية محركاً رئيسياً لهذا الإنجاز من خلال ما توفره من ربط لجميع الخدمات عبر نافذة موحدة». من جهته، قال حسين البلوشي، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في دبي التجارية: «مستخدمو دبي التجارية من مستوردين ومصدرين وشركات ومؤسسات، هم المحرك الحقيقي لنجاحنا المتواصل في تيسير التجارة الإلكترونية.
تتيح لنا الجائزة تكريم عملائنا ومكافأتهم على مساهماتهم وتميزهم في تبني الخدمات الإلكترونية، والمعاملات الذكية، بما يدل على سهولة الوصول إلى خدمات دبي التجارية.
ويبقى هدفنا توفير معاملات آنية، وتقليل التكلفة والوقت، وتوفير خيارات دفع آمنة، للمساهمة في توفير راحة البال للعميل.
إنها الطريقة الأمثل لتشجيع تبني الخدمات الإلكترونية وضمان ولاء العملاء».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©