الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«صندوق خليفة»: استحواذ «كريم» على «سياكل» يعزز تنافسية الشركات الإماراتية الناشئة

«صندوق خليفة»: استحواذ «كريم» على «سياكل» يعزز تنافسية الشركات الإماراتية الناشئة
13 نوفمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

يعزز استحواذ شركة كريم مؤخراً على شركة سياكل الإماراتية لاستئجار الدراجات الهوائية، القدرة التنافسية والنمو المطرد للشركات الإماراتية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في السوق المحلية، حسب موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع.
وقالت موزة عبيد الناصري: «تعتبر (سياكل) مثالاً ممتازاً على كيفية تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع ناجحة، حيث قدمت الشركة المنضوية تحت مظلة صندوق خليفة، نموذجاً فريداً من نوعه في المنطقة يتميّز بالابتكار والقدرة التنافسية العالية». وجاءت عملية الاستحواذ جزءاً من استراتيجية «كريم» لتقديم حلول النقل المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار الـ 12 شهراً القادمة. وتُعد شركة «سياكل» التي تم إطلاقها عام 2014 والمدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، شركة ناشئة تقدّم خدمة ذكية لمشاركة الدرّاجات الهوائية «بايك شير» في أبوظبي. وتدير الشركة محطات عدة تشمل جزيرة ياس، شاطئ الكورنيش، شاطئ الراحة وجزيرة الريم، حيث يمكن الوصول إلى خدمة تأجير الدراجات قصير الأجل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، من خلال تطبيق الهاتف المحمول، منصة بشاشة لمس، ونظام قفل على الدراجات يطلقها فقط عند ضغط رمز الركوب أو استخدام مفتاح العضوية.
وأضافت: «نحن اليوم نفتخر بالنجاح الواسع الذي حققته (سياكل) من خلال اتخاذها زمام المبادرة في تقديم برنامج متكامل لنظام مشاركة الدراجات الهوائية في أبوظبي، ونعتبر أن الاستحواذ الأخير لشركة كريم على (سياكل) ما هو إلا دليل إضافي على نجاح (الصندوق) في مسيرته الريادية في دعم المشاريع والأفكار الوطنية والمبتكرة في دولة الإمارات والتي تأتي انطلاقاً من التزامه بدوره الوطني في المساهمة بتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©