الاتحاد

الرياضي

أوساريو: فالديفيا باقٍ في «الخليج العربي»

فالديفيا (رويترز)

فالديفيا (رويترز)

معتصم عبدالله (الفجيرة)
أجمعت الصحافة البرازيلية وعدد من وسائل الإعلام التشيلية، على استئناف نادي الفجيرة مفاوضاته لضم اللاعب التشيلي خورخي فالديفيا، نجم خط وسط نادي بالميراس البرازيلي، بعد نحو أسبوع على إعلان النادي توقف المفاوضات وإجراءات الصفقة بسبب خلاف مالي.
وكان نادي الفجيرة الصاعد حديثاً لدوري الخليج العربي، أعلن في بيان على موقعه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وقف إجراءات التعاقد مع فالديفيا والبحث عن ضم لاعب آخر، دون ذكر أي تفاصيل حول الأسباب، على الرغم من وصول اللاعب إلى الإمارات في 18 يوليو الماضي، حيث كان من المفترض تعاقده مع الفريق لكرة القدم لمدة 3 سنوات.
وكشف فورلان أوساريو أحد أبرز المساهمين في نادي بالميراس البرازيلي، وصاحب 36% من أسهم النادي، عن تجدد المفاوضات بين الطرفين حيث تمت مناقشة تفاصيل التعاقد، لافتاً إلى أن فالديفيا يبدو قريباً من الانتقال لنادي الفجيرة، بعد أن عرض الأخير دفع مبلغ الصفقة والمقدر بـ5.5 مليون يورو (نحو 27 مليون درهم) على خمسة أقساط، وتوقع «نهاية سعيدة» لمراحل التفاوض الأخيرة.
وجدد أوساريو تأكيده بأن فالديفيا لن يعود للعب في صفوف بالميراس، والذي يرتبط معه بعقد يستمر حتى أغسطس 2015، منوهاً بأنه في حال فشل انتقاله للفجيرة مجدداً سيبقى في الإمارات، في إشارة لانضمامه لنادٍ آخر من أندية دوري الخليج العربي. وكان أوساريو صرح الثلاثاء الماضي لعدد من وسائل الإعلام البرازيلية، عن الإحباط الكبير الذي ساد نادي بالميراس البرازيلي، بعد انهيار صفقة انتقال اللاعب التشيلي خورخي فالديفيا إلى نادي الفجيرة، في وقت سابق.
وقال أوساريو الذي استثمر نحو 2 مليون يورو في صفقة عودة اللاعب إلى البرازيل بعد تجربة احترافية مع العين استمرت موسمين عام 2010، أن تفسيرات فشل انتقال فالديفيا للدوري الإماراتي تبدو غير مقنعة، وذكر في تصريحاته، لإذاعة جلوبو البرازيلية «حديث وكيل أعمال اللاعب فاجنر روبيرو الذي أكد توقيع اللاعب على عرض الانتقال للفجيرة، ولكنه لم يحتفظ بنسخة موقعة من العقد تبدو غريبة وغير مفهومة». وأشار اوساريو الذي أبدى حسرته على ضياع مبلغ 5.5 مليون يورو (نحو 27 مليون درهم) كانت ستدخل خزائن ناديه، أن التفسير الوحيد بشأن الموضوع يبقى بيد اللاعب نفسه، والإدارة القانونية بنادي بالميراس بحكم اطلاعها على تفاصيل التفاوض. يذكر أن فالديفيا البالغ 30 عاماً، والذي سبق له اللعب في دوري المحترفين مع العين من 2008 حتى 2010، غاب عن تدريبات فريق بالميراس البرازيلي خلال الأسابيع الماضية، رغم انتهاء عطلته الصيفية التي قضاها في أميركا الشمالية.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يفاوض نصري