الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

القرية التراثية تسافر بالصغار إلى الماضي

القرية التراثية تسافر بالصغار إلى الماضي
13 نوفمبر 2019 00:02

دبي (الاتحاد)

يستمر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في غرس بذرة حب الوطن في نفوس الأطفال، لإعداد جيل واعٍ وملم بثقافته المحلية، حيث أطلق المركز جدولاً حافلاً بالأنشطة الهادفة وورش العمل الفنية المخصصة للأطفال في القرية التراثية للموسم 2019-2020.
يتضمن الجدول 7 ورش فنية للأطفال ستقام على مدار ستة أشهر، بمعدل ورشة عمل واحدة كل ثلاثة أسابيع، ترتبط بالتراث لتعليم الناشئة فنوناً ومهارات تبني قدراتهم الفردية وتوسّع أفق مخيلتهم في الإبداع.
وأكدت هند بن دميثان، مدير إدارة الفعاليات بالمركز، أن الورش الفنية تقام في بيئة محلية تراثية تزيد من ثقافة الطفل وتجذبه إلى التعلم عبر الألوان والرسومات، مع اختيار مواضيع ترتبط بالفنون والموروث المحلي والاجتماعي، وقالت: «حرصنا هذا الموسم على انتقاء وسائل غير تقليدية في التواصل مع الأطفال».
ومن أهم هذه الورش الفنية التي تنطلق يوم 16 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 4 أبريل 2020، ورشة «فنون الأشرطة اللاصقة»، و«التلوين على الألعاب القماشية» و«فن الطي الورقي»، و«الرسم والتلوين باستخدام أداة فنية مختلفة»، و«تلوين البيوت التراثية ثلاثية الأبعاد»، و«التلوين بالخيوط»، أما الورشة الختامية فتحمل عنوان «كولاج الألوان المائية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©