الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

كأس نائب رئيس الدولة للسلة.. خبرة الكبار تحسم الجولة الثالثة

كأس نائب رئيس الدولة للسلة.. خبرة الكبار تحسم الجولة الثالثة
3 أكتوبر 2018 00:02

علي معالي (دبي)

شهدت الجولة الثالثة من كأس نائب رئيس الدولة لكرة السلة تألق الكبار، حيث تفوقت فرق النصر والشارقة وشباب الأهلي- دبي والوصل لتؤكد الخبرة الطويلة لهذه الفرق كفاءة لاعبيهم، وتصدر الثنائي النصر والشارقة المجموعتين الأولى والثانية، حيث تفوق النصر على بني ياس 76-73 بصالة نادي الوصل بدبي، لينفرد بقمة الأولى، وفاز الشارقة على الجزيرة 86-43 على صالة الوصل ليتصدر الثانية.
وسجلت الجولة، وعلى صالة بني ياس، مواصلة شباب الأهلي- دبي مطاردته صدارة المجموعة الأولى عقب فوزه على الجزيرة 87-67، فيما تخطى الوصل حاجز الـ 100 نقطة في سلة ضيفه الظفرة في المباراة التي أقيمت لحساب المجموعة الثانية ونجح خلالها فهود زعبيل في تحقيق نتيجة عريضة والفوز بنتيجة 106-61.
وبنتائج الجولة، عزز النصر صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن شباب الأهلي- دبي الوصيف، فيما تقاسم بني ياس والجزيرة رصيد النقطة الثالثة والمركز الثالث، ليبقى الوحدة الحاصل على راحة في هذه الجولة على المركز الخامس والأخير برصيد النقطتين.
وعلى صعيد المجموعة الثانية، ابتعد الشارقة في الصدارة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الوصل والظفرة في المركز الثاني، فيما أودت خسارة العين بدخوله شريكاً برصيد نقطتين في المركز الرابع مع البطائح الحاصل على راحة في هذه الجولة.
وعن المباريات، ففي مباراة النصر مع بني ياس، فقد فرط السماوي على ملعبه في فرصة تقدمه مع نهاية الشوط الأول بفارق 14 نقطة وبنتيجة 49-35، بعد أن شهد الشوط الثاني صحوة لاعبي النصر، الذين نجحوا من خلالها العودة بالنتيجة وحسم المباراة لمصلحتهم بنيلهم الأفضلية المطلقة بنتيجتي الفترتين الثالثة والرابعة بنتيجة 20-12 و21-12، وأدار المباراة الدوليان حسن حاجي ومحيي الدين خطاب وحمدي غميثو وراقبها الدولي محمود رشاد.
وفي مباراة ثانية، حقق شباب الأهلي- دبي انتصاره الثاني في البطولة، بعد أن أحكم لاعبوه قبضتهم على الفترين الأولى والثانية، ومن ثم الرابعة بواقع 23-13 و24-11 و23-16، فيما اكتفى الجزيرة بنيل الأفضلية في الفترة الثالثة 27-17، وأدار المباراة الدولي سالم الزعابي والتركي فاتح وزيد ضياء وراقبها الدولي محمود رشاد.
وفي مباراة ثالثة لم يجد الوصل صعوبة في تخطي حاجز الـ 100 نقطة، وحسم نتيجة مباراته بفارق كبير بعد أن نجح لاعبو الإمبراطور في نيل الأفضلية المطلقة في نتائج الربعين الأول والثاني ثم الثالث بنتيجة 25-16 و32-23 و29-9، ليكتفي الظفرة بنيل أفضلية بفارق 3 نقاط فقط في الربع الرابع 23-20، وأدار المباراة الدولي يعقوب غابش وأشرف جاد واليوناني كوستاس.
وفي مباراة رابعة، عزز الشارقة قمته بفرض إيقاعه على مجريات لقاء العين، وتفوق في الأرباع الأربعة بنتيجة 18-15 و19-10 و26-8 و23-10، وأدار المباراة طاقم دولي مكون من محمد ريان وعامر سيجري وهيثم قوده، وراقبها الدولي محمد الشمري.
وتقام يوم غدٍ الخميس 4 مباريات في الجولة الرابعة من الدور التمهيدي مناصفة على صالتي بني ياس والبطائح، بحيث تستضيف صالة السماوي مباراتي المجموعة الأولى، وتنطلق الأولى في الخامسة والنصف مساء وتجمع الوحدة والجزيرة، وتعقبها في السابعة والنصف لقاء صاحب الضيافة مع شباب الأهلي- دبي، على أن تقام في التوقيت نفسه مباراتي صالة البطائح في المجموعة الأولى بين الوصل والعين، وفي الثانية البطائح مع الظفرة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©