الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد الهندسية» عضو مؤسس في «تحالف معدلي الطائرات المستقلين»

«الاتحاد الهندسية» عضو مؤسس في «تحالف معدلي الطائرات المستقلين»
31 يناير 2019 03:00

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركات «الاتحاد للطيران الهندسية» و«إي إيه دي إيروسبيس» و«لوفتهانزا تيكنيك» و«إنفوي إيروسبيس» على مذكرة تفاهم لتأسيس «تحالف معدلي الطائرات المستقلين» (IAMA)، الذي يهدف إلى تشجيع مشغلي ومالكي الطائرات على تعديل وتحديث أساطيل الطائرات التابعة لهم، من خلال معدات التحالف عالية الجودة والفحوصات الصارمة، بغض النظر عمن يقدم الخدمة من شركات التحالف الذي يقدم تلك الخدمات الهندسية. ويمكن اعتماد تعديلات الطائرات، مثل تركيب حلول اتصالات أو أنظمة إلكترونيات أو مقصورات جديدة، وتوثيقها من خلال «شهادة طراز تكميلية» (STC) التي يصدرها مزودون مختصون، مثل الشركات الأعضاء في تحالف معدلي الطائرات المستقلين. كما يعالج التحالف التحديات التي تواجه العملاء فيما يتعلق بالتوثيق وتوفر البيانات وإتاحة شبكة عالمية لدعم العملاء على امتداد مختلف الأطر التنظيمية لدى العديد من السلطات الوطنية.
وتشمل الأهداف الرئيسة للتحالف العمل على توافق معايير مشتركة للتوثيق والجودة لشهادات الطراز التكميلية، وتأسيس منصة توثيق مفتوحة وآمنة لشركات الطيران ومالكي الطائرات لاعتماد التعديلات، وتعزيز وعي الجمهور المعني وأوساط الخبراء بشأن مزايا حلول التعديلات المعتمدة بموجب شهادات الطراز التكميلية.
ومن المقرر اجتماع الأعضاء لإطلاق «تحالف معدلي الطائرات المستقلين» خلال ربيع 2019. وتعدُّ العضوية في تحالف معدلي الطائرات المستقلين مفتوحة أمام كل المشاركين في أسواق قطاع الطيران بما في ذلك مصنعو الطائرات، وشركات الطيران، والموردون، ومؤجرو الطائرات، حيث يؤمن الأعضاء المؤسسون للتحالف بأن سوق تعديلات الطائرات سيعود بالفائدة على الجميع عندما يصبح أكثر قوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©