الاتحاد

الرياضي

«أولمبي الفراعنة» يقترب من «طوكيو 2020»

 المنتخب المصري كسب غانا وتأهل إلى نصف النهائي (الاتحاد)

المنتخب المصري كسب غانا وتأهل إلى نصف النهائي (الاتحاد)

محمد الدمرداش (القاهرة)

اقترب المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم، من التأهل لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل، بعد التأهل الرسمي للدور نصف النهائي من بطولة كأس أفريقيا للاعبين تحت 23 عاماً، والمقامة حالياً في مصر، وهي البطولة المؤهلة للأولمبياد.
ونجح المنتخب المصري في الفوز بمباراتين، وحصد 6 نقاط، بالفوز على مالي بهدف دون مقابل، قبل أن يضرب المنتخب الغاني، ويحول تأخره بهدفين مقابل هدف، إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويتأهل لنصف النهائي من الجولة الثانية، ولا يزال أمامه مباراة الكاميرون الأخيرة بدور المجموعات لتحديد شكل المجموعة وترتيب الفرق.
ويمتلك منتخب مصر في جعبته 6 نقاط، فيما يمتلك الكاميرون 4 نقاط، وستكون المواجهة المقبلة بينهما يوم الخميس، حاسمة للمركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى، وتحديد شكل مواجهات الدور نصف النهائي من البطولة.
ولا يفصل المنتخب المصري عن التأهل الرسمي لأولمبياد طوكيو سوى خطوة واحدة فقط، تتمثل في الفوز بمباراة نصف النهائي والعبور للمباراة النهائية من البطولة، أو الخسارة بنصف النهائي والفوز بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، خاصة وأن لوائح البطولة تنص على تأهل البطل ووصيفه وصاحب المركز الثالث مباشرة لطوكيو.
من جانبه، عبر شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي عن سعادته بالفوز على غانا والتأهل لنصف النهائي، وأهدى الفوز لجماهير وشعب مصر، مشدداً على أنه لم يشك ولو للحظة واحدة في خسارة اللقاء رغم قوة الفريق الغاني وتقدمه في النتيجة أغلب فترات المباراة.
وقال غريب، إنه غير طريقة اللعب في المباراة بعكس مباراة مالي في الجولة الأولى، وأنه طالب لاعبيه بتغيير المراكز، ودفع بثنائي هجومي، مصطفى محمد وأحمد ياسر ريان، ووضع بيكهام في وسط الملعب. أوضح غريب أن منتخب مصر هو أقوى خط هجوم حتى الآن في البطولة، وأنه يحرص على معالجة الأخطاء أولاً بأول، والدفاع كان مميزاً في المباراة الأولى، وسيعالج الأخطاء في الجولات المقبلة.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»