الاتحاد

الرياضي

33 لاعباً في قائمة الأهلي المغادرة إلى إيطاليا اليوم

من تدريبات فريق الأهلي (الاتحاد)

من تدريبات فريق الأهلي (الاتحاد)

معتصم عبد الله (دبي)

تغادر في التاسعة من صباح اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى مدينة ميلانو الإيطالية لإقامة المعسكر الإعدادي للفرسان والذي يستمر حتى الثلاثين من أغسطس الحالي، ضمن تحضيراته للموسم الجديد 2014- 2015، والذي يدافع فيه الفرسان عن الثلاثية التاريخية للموسم الماضي والتي شملت دوري وكأس الخليج العربي لكرة القدم، وكأس السوبر، بجانب مشاركته المرتقبة في دوري أبطال آسيا.
وتضم قائمة الفريق المغادرة إلى إيطاليا 33 لاعباً، بجانب أعضاء الجهازين الإداري والفني، ويترأس البعثة عبدالمجيد حسين المشرف العام على الفريق، ويغيب عن برنامج الإعداد ثلاثي منتخب الشباب حميد سالمين، علي غلوم، سعيد جاسم، بداعي مشاركتهم في معسكر المنتخب الإعدادي المقرر في سلوفاكيا من 15 أغسطس وحتى السادس من سبتمبر ضمن التحضيرات لكأس آسيا للشباب، في المقابل يستفيد الفريق من جهود رباعي المنتخب الأولمبي، وليد عمبر، درويش محمد، عبد الرحمن يوسف، وخالد طارق بعد إلغاء معسكر الأبيض الإعدادي والذي كان مقرراً إقامته في هولندا.
وسيكمل 26 لاعباً برنامج المعسكر حتى نهايته، فيما يعود سباعي المنتخب الأول أحمد محمود، عبدالعزيز هيكل، وليد عباس، عبدالعزيز صنقور، ماجد حسن، إسماعيل الحمادي واحمد خليل، المرشح استدعاؤهم لقائمة الأبيض في 14 أغسطس تأهباً للانخراط، في معسكر إعداد المنتخب الذي سيقام في هولندا استعداداً لبطولة كأس الخليج المقرر إقامتها حتى الآن في السعودية خلال نوفمبر المقبل.
وكان الجهاز الفني منح اللاعبين راحة لمدة يومين عقب عطلة أول أيام العيد، وذلك في ختام التجمع الداخلي للفريق والذي استمر على مدى 10 أيام، وشمل إجراء تدريبات يومية على ملاعب ند الشبا بدبي، وتخللته مباراة ودية واحدة فاز فيها الأهلي على ضيفه صُحار العماني (3- 1)، في تجربة ودية مفيدة دفع خلالها كوزمين بـ 24 لاعباً على مدار شوطي المباراة.
ويخوض الأهلي خلال المرحلة الأولى لمعسكر إيطاليا والتي تستمر من الأول وحتى 16 أغسطس، أربع تجارب ودية أمام فرق باليرمو، تورينو، واتالانتا، إضافة إلى لقاء مع فريق من الدرجة الثانية، على أن يلعب مباراتين في المرحلة الثانية.
وأرجأت إدارة الأهلي، حسم صفقات الأجانب والقائمة النهائية للفريق إلى معسكر إيطاليا حيث يضع الجهاز الفني الترتيبات الخاصة والنهائية حيث تضم القائمة المغادرة لمعسكر إيطاليا ستة لاعبين أجانب، وكان الأهلي جدد تعاقده مع قائده البرازيلي جرافتي لموسم جديد في مايو الماضي، وضم الروماني ميريل رادوي لاعب نادي العين السابق، حيث سيحل بديلاً للبرتغالي هوجو فيانا المشارك في المعسكر الحالي، في حين يفاضل بين الثنائي لويس خيمنيز التشيلي الأصل وصاحب الجنسية الفلسطينية، والعراقي همام طارق، علاوة على محاولات ضم لاعب أجنبي ليكون بديلاً للبرازيلي سياو.
ويدشن الأهلي بطل دوري الخليج العربي لكرة القدم، مشواره في الموسم الجديد بلقاء العين بطل كأس رئيس الدولة، في مباراة كأس سوبر الخليج العربي يوم 12 سبتمبر المقبل، فيما يستهل رحلة الدفاع عن لقب الدوري بلقاء مضيفه الشارقة في الجولة الأولى منتصف سبتمبر المقبل.
وأكد أحمد شاه، إداري فريق النادي الأهلي، أن معسكر إيطاليا يمثل حجر الزاوية الأساس في برنامج إعداد الفرسان للموسم الجديد، منوهاً إلى الفترة الأولى للإعداد والتي تزامنت مع شهر رمضان هدفت لإدخال اللاعبين في أجواء التدريبات للموسم الشاق الذي ينتظر الفريق.
وأشار إلى أن اختيار إيطاليا كوجهة لمعسكر الفرسان، جاء بناء على اختيار الجهاز الفني، وأوضح أنه وقف خلال زيارته الشخصية على كافة الترتيبات لمقر المعسكر، الذي يقام في منطقتين مختلفتين، حيث يستهل البرنامج الإعدادي في ريفا ديل جاردا، والآخر في بينستا.
ورأى أن المعسكر يمثل فرصة جيدة للجهاز الفني، لتجهيز الفريق على النحو المطلوب، بجانب وضع الترتيبات الخاصة بشأن الأجانب، حيث سيتم اختيار اربعة لاعبين ضمن القائمة الأساسية من بين 6 أجانب يشاركون في المعسكر التحضيري الحالي، لافتاً إلى أن الروماني ميريل رادوي يمثل إضافة للفريق من واقع أدائه الجاد خلال المرحلة الأولى للتحضيرات، وعطفاً على مستواه مع الأندية التي سبق له اللعب فيها.
ورأى أن بداية إعداد الفريق للموسم الجديد، تبشر بمواصلة الفرسان لعروض الموسم الماضي القوية، وسعيهم الجاد لزيادة رقعة الإنجازات من خلال تركيز الجهاز الفني على المشاركة القارية في مسابقة دوري أبطال آسيا.
وحول غياب ماجد ناصر حارس الفريق، عن التدريبات الأخيرة وعدم مشاركته في المباراة الودية أمام فريق صحار العماني، قال:«ناصر مستمر مع الفريق وسيكون أحد المغادرين مع البعثة إلى إيطاليا اليوم، وسينضم للتدريبات بشكل طبيعي مع بقية زملائه بعد فراغه من برنامج العلاج بجانب يوسف السيد». يذكر أن ماجد ناصر كان قد تعرض للإصابة أثناء احتفاله عقب مباراة الجولة الأولى في الدوري الموسم الماضي، غاب بعدها عن الفريق طوال الموسم، وشارك في مباراة واحدة مع فريق الرديف أمام الشارقة في مارس الماضي، في حين تعرض يوسف السيد مدافع الفريق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة فريقه أما الوصل في الجولة 23 للدور الثاني لدوري الخليج العربي في الموسم الماضي.

فريق 21 عاماً يعسكر في التشيك والمجر

كشف محمد الجالبوت مساعد مدرب الفريق الأول السابق للأهلي، والمدرب الحالي لفريق 21 عاماً، عن إقامة معسكر منفصل لفريق 21 يبدأ في 11 أغسطس، مبيناً أن المعسكر سيقام ما بين المجر والتشيك تحضيراً لانطلاقة منافسات النسخة الأولى لدوري 21 عاماً والذي ينطلق في 18 سبتمبر المقبل، وكان فريق 21 عاما الذي يضم لاعبي الأهلي مواليد أعوام 93، 94، 1995، استهل تحضيراته للموسم الجديد بأداء تدريبات يومية على ملاعب النادي الفرعية في دبي، منذ العشرين من يوليو الحالي.
وذكر الجالبوت أن قائمة المعسكر ستقتصر على اللاعبين الذين سيشاركون، بصورة دائمة مع الفريق خلال الموسم المقبل، في حين يستفيد الفريق الأول من جهود بقية اللاعبين المسجلين مع فريق 21 عاماً، والمعروف أن قائمة الفريق الأول ستقتصر بداية من الموسم الجديد على 26 لاعباً من بينهم أربعة أجانب، في حين تضم قائمة فريق 21 عاماً، 23 لاعباً يحق لهم المشاركة مع الأول. (دبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا

ذهب الإمارات يلمع في الساحة الحمراء