الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دائرة النقل تنجز مشروع توسعة قناة ياس المائية

دائرة النقل تنجز مشروع توسعة قناة ياس المائية
13 نوفمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة النقل عن الانتهاء من مشروع توسعة وتعميق قناة ياس المائية في أبوظبي والذي تضمن أعمال جرف الترسبات لتأمين عبور سالم لليخوت الفاخرة المتوجهة إلى مرسى ياس، حيث تم تعميق مدخل القناة إلى 6 أمتار وتوسعة عرضها من 130 متراً إلى 260 متراً، الأمر الذي يرتقي بأمن وسلامة الإبحار في هذا الممر المائي المهم.
وتمكنت دائرة النقل من إنجاز هذا المشروع قبل الموعد المحدد، حرصاً منها على تسهيل حركة الملاحة البحرية وتعزيز التنقل المائي الآمن في القناة قبيل انطلاق سباقات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1.
وأشار الكابتن سيف المهيري المدير التنفيذي لقطاع النقل البحري في دائرة النقل إلى أن الدائرة حرصت على تنفيذ مشروع التوسعة في أقصر فترة ممكنة ووفقاً لأفضل المعايير والمواصفات العالمية في هذا المجال، وذلك دعماً منها للفعاليات السياحية العالمية التي تُقام على أرض الإمارة، مؤكداً أن توسعة قناة ياس المائية تعزز أمن وسلامة التنقل البحري في القناة وتزيد من جاذبية جزيرة ياس السياحية وتدعم صناعة الترفيه البحري في الإمارة والأنشطة المصاحبة من قبل السكان والسائحين. كما يأتي هذا المشروع في وقت يزداد فيه الاهتمام بالأنشطة البحرية والإقبال على اقتناء القوارب الترفيهية واليخوت في إمارة أبوظبي.
ويبلغ طول الجزء المصان من قناة ياس المائية 14 كم وبعرض 130 متراً وبعمق 6 أمتار على الأقل، وبات بمقدورها بعد عملية التوسعة استيعاب اليخوت الضخمة التي يصل طولها إلى 180 متراً.
ومن المتوقع أن تستقطب قناة ياس المائية خلال فترة سباقات الفورمولا-1، أكثر من 400 من اليخوت الفاخرة التي تمكن مستخدميها من متابعة هذا الحدث العالمي. ومن شأن مشروع التوسعة أن يترك آثاراً إيجابية كبيرة على القطاع البحري الترفيهي في جزيرة ياس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©