الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تايجر وودز يخسر الرهان أمام نجوم "السباق إلى دبي"

تايجر وودز يخسر الرهان أمام نجوم "السباق إلى دبي"
3 أكتوبر 2018 00:02

دبي (الاتحاد)

تحتضن دبي الفريق الأوروبي الذي توج بلقب كأس رايدر العريق بعد تفوقه على فريق أميركا، وذلك مع مشاركة لاعبي الفريق الأوروبي في بطولة «جولة موانئ دبي العالمية»، التي تقام على ملاعب عقارات جميرا للجولف نوفمبر المقبل، وتعد البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للجولف التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي».
وتألق الإنجليزي تومي فليتوود حامل لقب «السباق إلى دبي»، والإيطالي فرانشسيكو موليناري متصدر ترتيب «السباق إلى دبي» هذا الموسم، ليقودا الفريق الأوروبي لتحقيق انتصار كبير على الفريق الأميركي الذي يضم تايجر وودز، بعد منافسات شهدتها أعداد قياسية من الجماهير في فرنسا.
بدأ فريق أوروبا البطولة، التي تقام كل سنتين، متأخرين بعد خسارته ثلاث مباريات افتتاحية، قبل أن يضع الثنائي الديناميكي موليناري وفليتوود في المقدمة، بانتصار على تايجر وودز وباتريك ريد، ومع توالي أيام المنافسات بدأ الفريق الأوروبي بحصد الانتصارات تباعاً بقيادة بقية اللاعبين، وأبرزهم إيان بولتر وثوربيورن أوليسن وروري ماكلروي والبقية.
ودخل موسم «السباق إلى دبي» مراحل الحسم مع تبقي 6 بطولات حتى موعد بطولة جولة موانئ دبي العالمية نوفمبر المقبل، وستقام البطولات الست المتبقية، بواقع بطولة اسكتلندا المفتوحة والماسترز البريطانية والأندلس الإسبانية والصين المفتوحة وتركيا المفتوحة وجنوب أفريقيا المفتوحة، ليكون الموعد بعد ذلك بتأهل أفضل 60 لاعبا للوجود في دبي في بطولة حصرية بجوائز مالية الأضخم من نوعها على مستوى العالم.
وقال توماس بيورن، قائد الفريق الأوروبي في كأس رايدر: «لقد شعرت طوال الوقت أن هذه مجموعة جيدة من اللاعبين، لكن يجب علي القول، عندما وصلنا إلى هنا التقينا معاً ودرسنا كيف يمكن قلب التوقعات، الطريقة التي انضم بها الـ 12 فرداً معاً كفريق واحد، وطريقة تعاملهم مع بعضهم بعضاً طوال الأسبوع بأكمله جعلت من شارة القيادة أمرا سهلاً ومثيراً، لا أستطيع وصف شعوري تجاه هؤلاء اللاعبين، لقد كانوا مذهلين منذ اليوم الأول، وأنا فخور جدًا بهم».
يذكر أن بطولة جولة موانئ دبي العالمية ستشهد مشاركة باتريك ريد من الفريق الأميركي، وهو اللاعب الذي حقق نقطة واحدة من أصل أربع في كأس رايدر، ويحتل اللاعب المتوج بلقب بطولة الماسترز هذا الموسم المركز الثاني في ترتيب «السباق إلى دبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©