الاتحاد

الإمارات

عزبة الإمارات تستقبل عدداً من الدبلوماسيين والسياح والطلبة

السفير الماليزي يتسلم درعا تذكارية من رئيس اللجنة المشرفة (من المصدر)

السفير الماليزي يتسلم درعا تذكارية من رئيس اللجنة المشرفة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، في مخيمها في الظفرة داتو أحمد أنور عدنان سفير ماليزيا، وعبدالله بن حمود المعولي نائب سفير سلطنة عمان الشقيقة، كما استقبلت عددا من الوفود السياحية، وأعدادا كبيرة من طلبة المدارس والمعاهد، ونظمت للعديد من المسابقات والأنشطة التراثية والثقافية الهادفة إلى تعزيز الموروث الغني لدولة الإمارات وتعريف كافة الشعوب به، باعتباره ركناً من مكونات الهوية الوطنية وخصوصية الثقافة والعادات والتقاليد الأصيلة.
وقام السفير الماليزي وعدد من أفراد أسرته، بجولة في أقسام العزبة واطلع على الأنشطة والفعاليات التي تنظمها العزبة على هامش مشاركتها في مهرجان الظفرة العاشر، وشارك السفير وأفراد أسرته في بعض الفعاليات التراثية والشعبية، وعبر عن إعجابه بكافة مفردات التراث الإماراتي وأكد هذه التراث العريق يؤكد على عراقة أهل الإمارات وأصالة العادات والتقاليد، وأشار إلى دور عزبة الإمارات في الترويج لتراث الآباء والأجداد ونقله إلى الأجيال بطريقة مدروسة.
وفي ختام زياته تسلم السفير داتو أحمد أنور عدنان، درعا تذكارية من ناصر عتيق المحيربي رئيس اللجنة المشرفة على عزبة الإمارات، بحضور جمعة المنصوري مسؤول الأنشطة والفعاليات.
كما قام عدد من طلاب برنامج ملتقى السمالية الربيعي الوطني الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، بزيارة إلى عزبة الإمارات في الظفرة واطلع على الأنشطة الفعاليات التراثية للعزبة.
وأشار سعيد المناعي، مدير إدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات، إلى أن هذه الزيارة تأتي بهدف اطلاع طلاب البرنامج على الأنشطة والفعاليات التراثية، باعتبارهم من رواد العديد من الرياضات والعادات التراثية التي اكتسبوها من خلال برنامج ملتقى السمالية.
كما استقبلت عزبة الإمارات عبد الله بن حمود المعولي نائب السفير العماني، الذي اطلع على عدد من الفعاليات والأنشطة التراثية التي تنظمها العزبة وعبر عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به العزبة في الترويج لمفردات التراث الإماراتي والخليجي بشكل عام، وأثنى على جهود ودور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، في خدمة الموروث والعمل على توثيقه ونقله بكل أمانة، وتعريف شعوب العالم بهذا التراث الذي يعد مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء الخليج، وفي ختام زيارته تسلم نائب السفير درعا تذكارية من عزبة الإمارات. كما قام العقيد سهيل سعيد الخييلي، مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية، والمقدم سالم بخيت الهاملي، رئيس اللجنة الأمنية في مهرجان الظفرة، بزيارة إلى مخيم عزبة الإمارات في الظفرة واطلعا على الأنشطة والفعاليات التي تنظمها العزبة يوميا. واستقبل مخيم عزبة الإمارات في الظفرة كذلك، عددا من الوفود السياحية من عدة دول أوروبية وآسيوية، إلى جانب عدد كبير من طلبة مدارس ومعاهد أبوظبي، وطلبة وطالبات معسكر البيت متوحد، الذين قاموا بجولة في أروقة العزبة واطلعوا على الفعاليات والأنشطة والمسابقات التراثية التي تنظمها العزبة لإبراز العديد من مكونات التراث العريق.
كما نظمت عزبة الإمارات في مخيمها بالظفرة وضمن أنشطتها التراثية الهادفة، مسابقة (الطبخ للطالبات)، التي شارك بها عدد من الطالبات وكشفن عن موهبة جميلة في مجال الطبخ الشعبي، وتنافسن لتقديم طبق شعبي مميز، واستطاعت الطالبة موزة الكعبي من تحقيق المركز الأول وحصلت على جائزة نقدية 3000 درهم، وجاءت في المركز الثاني جواهر السعيدي وحصلت على 2500 درهم، وفي المركز الثالث فاطمة سيف وحصلت على 2000 درهم، المركز الرابع وعد الشحي (أصغر متسابقة) ونالت جائزة 1500 درهم، وفي المركز الخامس أماني العاقل وحصلت على جائزة نقدية 1000 درهم.
وتواصل عزبة الإمارات ومن خلال مخيمها في الظفرة، تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات التراثية، كما تواصل استعداداتها للمشاركة الأكبر والأضخم في مزاينة الظفرة للإبل من خلال المشاركة في شوط البيرق (الجمل 50) والذي ما زالت العزبة تحتفظ به لخمس دورات متتالية..
وتعد (عزبة الإمارات) المملوكة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، من أعرق وأفضل وأضخم العزب في منطقة الخليج، وتمتلك نخبة من أفضل وأجود سلالات الإبل العربية الأصيلة، وتتمتع بشهرة كبيرة لحرصها على اقتناء وإنتاج أفضل وأجمل المطايا العربية الأصيلة، ضمن خطة هادفة تترجم وتحقق توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، حيث يوجه سموه دائما بالحفاظ على أفضل سلالات الإبل العربية الأصيلة والابتعاد عن التهجين، ولسموه في هذا المجال أيادٍ بيضاء.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يعزي أبناء الغفلي