الاتحاد

دنيا

تطبيقات ذكية لقضاء أجمل الأوقات خلال الإجازة

اختيار التطبيق المناسب يعود عليك بنتائج إيجابية خلال سفرك

اختيار التطبيق المناسب يعود عليك بنتائج إيجابية خلال سفرك

جاء عيد الفطر السعيد هذا العام في وقت يستعد به الكثير من الأشخاص، لإعداد أمتعتهم، تجهيزاً للسفر، أو الذهاب في رحلات قصيرة داخل حدود دولته. وبغض النظر عن وجهتك وعدد الأيام التي تنوي قضاءها خارج منزلك، فمن المؤكد أنك ستكون بحاجة إلى مجموعة من التطبيقات، التي تسهل عليك هذه الرحلة، وتعينك على قضاء أجمل الأوقات واستغلال وقتك بشكل صحيح.


يحيى أبوسالم (أبوظبي)
هناك آلاف التطبيقات التي يمكنها أن تعينك خلال سفرك وقضائك إجازة نهاية الأسبوع خارج المنزل، ولكن من بين هذا العدد الكبير من هذه التطبيقات، هناك نوعية معينة منها، تساعدك وتفيدك وتنظم لك رحلتك ووقتك بشكل أكبر، ما يجعلك لا تنسى واجباتك الدينية، وتتمكن من حفظ أجمل ذكريات هذه الرحلة، وتوفر عليك الوقت والجهد خلالها.
تطبيقات مفيدة- يعتبر تطبيق Trip Journal، الحائز العديد من الجوائز تقديراً لفكرته الذكية، من أفضل التطبيقات التي تقوم بتعقب مسار رحلتك باستخدام تقنية الـ GPS، ومن ثم ربط مكان وجودك والصور التي التقطتها في ذلك المكان، كما يمكنك من نشر مسار رحلتك وصورها على فيسبوك وتويتر.
- قد تفاجئ بتقلبات وتغيرات مفاجئة للحالة الجوية والطقس، مما قد لا تكون مستعد له خلال رحلتك.
تطبيق The Weather Channel، هو طريقك الأهم في معرفة التنبؤات الجوية خلال رحلتك أو قبلها، وذلك في المكان الذي تنوي زيارته، حيث يمتاز هذا التطبيق بدقته في تحديد موقعك وتزويدك بالظروف الجوية المتوقعة لنفس اليوم وللفترة القادمة، وهو أفضل بكثير من تطبيقات الحالة الجوية المثبتة مسبقاً في هاتفك الذكي.
- إذا كنت تنوي السفر أو الذهاب لمنطقة تزورها للمرة الأولى، فليس هنالك أفضل من تطبيق AroundMe، الذي سيجعلك كما ولو أنك مولود في هذه المنطقة.
فالتطبيق يعتر دليل مميز ومتجدد لمعرفة أهم الأماكن التي تحيط بموقعك ومكان إقامتك.
- إذا كنت من بين الأشخاص غير المعتادين على السفر، فتطبيق Tripit، هو أداتك المناسبة قبل السفر وحتى خلالها.
حيث يعتبر التطبيق بمثابة ذاكرتك الثانوية، التي تحتفظ بالكثير من أمور السفر المهمة لك، مثل تاريخ السفر والعودة، حجز الفندق، موعد الطائرة، بوابة الخروج وغير ذلك الكثير.
وببساطة يمكنك التطبيق من إنشاء حساب ورفع هذه المعلومات على موقع الشركة، لتتمكن من الحصول عليها بسهولة عبر جهازك الذكي.
تطبيقات دينية
- يعتبر تطبيق صحيح الأذكار، الذي يحتوي على مئات الأذكار الصحيحة التي خرجها البخاري ومسلم والتي تهم المسلم في نهاره وليله، أداة لا يجب أن تفارقك في حلك وترحالك.
حيث يحتوي التطبيق على أذكار الصباح والمساء والاستيقاظ والنوم واليوم والليلة وفوائد سور القرآن وأذكار الدخول والخروج وغيرها الكثير.
- تطبيق صلاتي من أهم التطبيقات التي يجب أن تكون مثبتة على هاتفك، حيث يعرض لك مواقيت الصلاة في المدينة التي تقيم فيها، بالاعتماد على الموقع الجغرافي، كما يرسل تنبيه عند موعد كل صلاة ويحتوي أيضاً على بوصلة لمعرفة موقع القبلة.
- تطبيق إحسان، من التطبيقات المهمة خلال رحلاتك وسفرك، حيث يوفر الأساسيات التي يحتاجها كل مسلم، بالإضافة إلى تذكيره بمواقيت الصلوات بحسب المدينة، واحتوائه على الكثير من الأذكار، إلا أن أهم ما يميز التطبيق هو المنبه الخاص الذي يعمل على تذكيرك صوتياً بأوقات الصلوات ولتذكيرك بقراءة الأذكار والأدعية عند وقتها.
- تطبيقات القرآن الكريم، وهي كثيرة ومتعددة في متاجر التطبيقات الإلكترونية.
لا تنسى أن تزود جهازك الذكي بأحد تطبيقات القرآن الكريم هذه، التي تساعدك على قراءة بعض الآيات القرآنية خلال رحلتك وسفرك.

تطبيقات سيلفي
- يسمح لك تطبيق CamMe بالتقاط صور سيلفي مميزة لك لمسافة تصل إلى 5 أمتار، ما يجعل هذه الصورة مناسبة لك ولأصدقائك جميعهم، من دون الحاجة لأن يقوم أحدهم بالتصوير، وكل ما عليك القيام به هو رفع يدك، ثم ضم أصابعك على شكل قبضة يد ليتم تفعيل الكاميرا.
يمتاز التطبيق بواجهته البسيطة وسهولته، ويوفر إمكانية تصوير صور عدة في الوقت نفسه.
- تطبيق Retrica أحد تطبيقات تصوير سيلفي الكثيرة، إلا أن ما يميزه هو أنه قادر على التصوير باحترافية فائقة، حيث يقوم التطبيق بعمل تأثيرات على الصور التي قمت بالتقاطها، ويتيح لك تعديلها وضبطها، من كافة الأوضاع، ما يجعلها تبدو وكما أن مصوراً محترفاً قام بتصويرها لك.
- إذا كنت ترغب في نشر صور رحلتك من نوع سيلفي في مجتمع يعشق مثل هذه الصور، فما عليك سوى استخدام تطبيق Shots، والذي هو عبارة عن شبكة اجتماعية لصور السيلفي، حيث يجتمع عشاق هذا النوع من الصور فيها، ويعرضون صورهم من خلالها، ويتواصلون فيما بينهم.
- صور سيلفي لا تقتصر على الصور الثابتة، حيث يمكنك تطبيق Funimate الحائز الكثير من الجوائز والتقييم العالي من مستخدميه من صنع صور متحركة بنوع GIF من خلال مجموعة الصور السيلفي الثابتة التي قمت بالتقاطها، مع إمكانية التعديل عليها، ومشاركتها مع الأصدقاء.

اقرأ أيضا