الاتحاد

عربي ودولي

الرئيس اللبناني يطلب مساعدة الدول العربية للنهوض باقتصاد بلاده

طلب الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، مساعدة الدول العربية للنهوض بالاقتصاد اللبناني مجدداً.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عون السفراء العرب المقيمين في لبنان حيث عرض عليهم الأوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة في بلاده، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية نشر اليوم الثلاثاء.

على الصعيد نفسه، أطلع الرئيس عون سفراء دول مجموعة الدعم الدولية للبنان على الأوضاع الراهنة في البلاد والاتصالات الجارية لتشكيل حكومة جديدة.

وعرض الرئيس عون لوفد سفراء دول مجموعة الدعم الدولية للبنان "الأوضاع الراهنة في البلاد في ضوء المستجدات".

وشرح الرئيس عون للوفد "وجهة نظره من الظروف التي يمر بها لبنان وموقفه من التطورات السياسية والأمنية والملابسات التي رافقت استقالة الحكومة والاتصالات الجارية لتشكيل حكومة جديدة تعمل على تحقيق الورقة الإصلاحية التي تبنتها الحكومة المستقيلة".

وأعرب السفراء أعضاء الوفد "عن دعم دولهم للبنان في هذه الظروف التي يمر بها، مركزين على أهمية تشكيل حكومة جديدة لمواكبة التطورات".

اقرأ أيضاً... مصادر لبنانية لـ«الاتحاد»: عون يرفض إقصاء باسيل من الحكومة الجديدة

وتطرق رئيس الجمهورية اللبنانية إلى "المطالب التي رفعها الحراك الشعبي وموقفه منها، والقوانين الإصلاحية التي تقدم بها منذ كان نائباً والتي أعاد التأكيد عليها مؤخراً".

حضر لقاء عون مع سفراء دول مجموعة الدعم الدولية للبنان، سفراء روسيا وإيطاليا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وسفير جامعة الدول العربية.

وتواصلت الاحتجاجات لليوم الـ 27 على التوالي في عدد من المناطق اللبنانية، وأغلق المحتجون عدداً من الطرقات في العاصمة بيروت وفي شمال وشرق لبنان للمطالبة بتشكيل حكومة جديدة ومحاربة الفساد.

اقرأ أيضا

تواصل الاحتجاجات في لبنان للمطالبة بحكومة مستقلة تحارب الفساد