الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة

استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة
12 نوفمبر 2019 19:01

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب خمسة وأربعون آخرين، اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي على قطاع غزة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في بيان "استشهد إبراهيم أحمد عبد الرحيم الضابوس ( 26 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء التصعيد الإسرائيلي شمال قطاع غزة". ووفق مصدر أمني، فإن الفلسطيني "استهدف بينما كان على دراجة نارية ببلدة بيت لاهيا في غارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلية".
وأعلن الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، في وقت سابق اليوم"استشهد زكي محمد عدنان غنامة ( 25 عاما) في غارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة".
قبل ذلك، استشهد فلسطيني وزوجته في غارة على منزلهما في قطاع غزة فجر الثلاثاء، بحسب وزارة الصحة التابعة لحماس.
وكان فلسطينيان آخران استشهدا في غارة على مدينة بيت لاهيا أيضا في وقت سابق. ما يرفع عدد الشهداء الذين استشهدوا جراء تصعيد اليوم إلى ستة فلسطينيين.

اقرأ أيضاً... استشهاد 3 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال في غزة

 كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس، استشهاد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات في مخيم العروب قرب مدينة الخليل، ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على مقتله.
وقالت الوزارة: «استشهد مواطن من مخيم العروب، أصيب بالرصاص الحي في صدره، وصل بحالة حرجة للغاية للمستشفى الأهلي في الخليل».
وسقط الشاب عمر البدوي (22 عاماً) في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بعد مسيرة لإحياء الذكرى الخامسة عشرة لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وانطلقت مسيرات في مخيمي "العروب" و"الفوار" في قضاء الخليل، وجرت مواجهات بين الشبان والجيش. وقالت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب الفقهاء «يوجد جرحى هناك نقوم بعلاجهم ميدانياً».
وأحيا الفلسطينيون، أمس الاثنين، الذكرى السنوية الـ 15 لرحيل زعيمهم التاريخي، الرئيس السابق ياسر عرفات.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©