الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدعم إماراتي.. افتتاح محطة معالجة مياه في الموصل

بدعم إماراتي.. افتتاح محطة معالجة مياه في الموصل
12 نوفمبر 2019 19:18

في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات بهدف إعادة الاستقرار إلى بعض المدن في العراق، تم افتتاح محطة معالجة "مياه القبة" في شرق الموصل بالتعاون مع الحكومة المحلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

حضر الافتتاح المهندس منصور المريعيد محافظ الموصل وعدنان شيما مندوب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اللذان قدما الشكر لدولة الإمارات على دعمها السخي لهذا المشروع الذي ساهم في تحديث المحطة بالكامل واستبدال المضخات الرئيسية وتنقية المياه.

وتعتبر هذه المحطة من أكبر محطات المياه في محافظة نينوى في شرق الموصل، وتغطي 75% في المائة من احتياجات المدينة ويستفيد منها 750 ألف شخص.

ويأتي افتتاح محطة المياه ضمن 23 مشروعاً يتم تنفيذها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، وبتمويل قدره 220 مليون درهم (60 مليون دولار) من دولة الإمارات.

ويقدر عدد المستفيدين من المشاريع 1.2 مليون شخص إذ تهدف هذه المشاريع إلى إعادة تأهيل البنية التحتية للمرافق الخدمية والاجتماعية في قطاعات الصحة والكهرباء والمياه والإسكان، والمساهمة بشكل إيجابي في توفير فرص عمل وبناء القدرات الوطنية والنهوض بالمرأة وازدهار الأسواق المحلية، وتسهيل عودة النازحين إلى المناطق والمدن التي تم تطهيرها من تنظيم "داعش".

اقرأ أيضاً... الإمارات تسير قافلة غذائية لذوي الدخل المحدود بشبوة اليمنية

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي المساعدات الإماراتية للعراق بلغت 2.63 مليار درهم (716 مليون دولار أميركي) خلال الفترة من 2014 وحتى أكتوبر 2019، في عدد من القطاعات الإنسانية والتنموية، وهي تهدف إلى مساعدة الشعب العراقي على تلبية الاحتياجات الضرورية وتوفير الخدمات الأساسية في قطاعات التعليم والصحة والإسكان والكهرباء وغيرها.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©