تستعد المغامرة الإماراتية دانة العلي لخوض معسكر جبل «أكونكاغوا» في الأرجنتين، أحد أعلى القمم السبع في العالم خلال الفترة من 7 إلى 20 يناير المقبل، استعداداً للمهمة الكبرى في تسلق قمة إيفرست خلال شهر إبريل من العام القادم.



وتسعى العلي لتكون أول إماراتية تصعد القمة الأعلى في العالم عبر برنامج تدريبي شاق تمكنت خلاله من رفع وتيرة الإعداد بصعودها قمتي جبل كلمينجارو وهي أعلى قمة بقارة إفريقيا بارتفاع 5985 متراً وجبل ألبروس في روسيا على ارتفاع 5642 متراً.



وترعى اللجنة الأولمبية الوطنية المغامرة الشابة التي تطمح إلى رفع علم الإمارات على إيفرست وتحقيق إنجاز جديد من نوعه لفئة المرأة الرياضية على المستوى المحلي وهو الثالث على المستوى العربي بعدما نجحت الفلسطينية سوزان الهوبي، والسعودية رها محرق في صعود الجبل.
وأكدت دانة العلي أنه مع اقتراب موعد تسلق إيفرست تبذل جهوداً كبيرة في التركيز على زيادة لياقتها البدنية للتمكن من صعود القمة التي يبلغ ارتفاعها 8848 متراً عن سطح البحر إذ تنخرط في تدريبات يومية بأحد الأندية الرياضية للتأقلم مع انخفاض مستوى الضغط وهو الأمر الذي لم تجد فيه أية معوقات بل يدفعها بقوة نحو استكمال مسيرتها نحو تسطير نجاح يحسب للمرأة الإماراتية بصفة عامة.