الاتحاد

عربي ودولي

تضرر 97 منشأة لـ«الأونروا» في غزة جراء القصف

تعرضت إحدى مدارس وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» لقصف تسبب بمقتل فلسطينيين نزحوا إليها، طلباً للحماية من القصف الإسرائيلي، وذلك في حادثة هي الثالثة التي تتعرض فيها مؤسسة تعليمية تابعة لهذه الوكالة الدولية منذ انطلاق العملية العسكرية الحالية في القطاع في 7 يوليو الحالي.
وقبل استهداف مدرسة «أبو حسين» للبنات وسط مخيم جباليا أمس، أصيبت 3 منشآت أخرى تابعة للأونروا بأضرار، بحصيلة نحو 97 منشأة طالتها أضرار جراء القصف منذ 7 يوليو الحالي، العديد منها تعرضت للقصف لأكثر من مرة.
وفي 22 يوليو الحالي أكدت الأونروا أن مدرسة إناث المغازي بمخيم المغازي للاجئين تعرضت للقصف بواسطة ذخيرة متفجرة يعتقد أنه تم إطلاقها من قبل القوات الإسرائيلية، مما أدى إلى إصابة طفل، قبل أن تتعرض المدرسة ذاتها لقصف مرة أخرى في اليوم التالي.
وفي 24 يوليو، ضربت قذيفة متفجرة مدرسة بيت حانون الابتدائية المختلطة الأولى والرابعة، مما تسبب بوقوع قتلى وإصابات للعديد من الفلسطينيين النازحين الذين التجأوا داخل هذه المنشأة التابعة للأمم المتحدة.
وأسفر قصف المدرسة عن مقتل ما لا يقل عن 17 شخصاً كانوا يحتمون بها.
وذكرت الأونروا في بيانات سابقة، أنها تأوي حالياً نحو 200 ألف فلسطيني في كافة مناطقها الخمس بالقطاع، مشيرة إلى أن هناك 82 منشأة تابعة لها تم تحويلها مؤقتاً، ملاجئ للطوارئ.
(غزة - وكالات)

اقرأ أيضا

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تجيز عودة روسيا