الاتحاد

الإمارات

مسؤولون ورياضيون فلسطينيون: مواقف خليفة ستبقى خالدة في وجدان شعبنا

مفيد الحساينة

مفيد الحساينة

عبر المسؤولون الرسميون والرياضيون من رؤساء الأندية والمدربين واللاعبين عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظة الله، وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتخصيص مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة بقيمة 25 مليون دولار، وإقامة المستشفى الميداني الإماراتي لمعالجة جرحى العدوان الإسرائيلي.
وقال د.
مفيد الحساينة وزير الأشغال والإسكان، رئيس نادي المشتل الرياضي سابقاً: «أتقدم بعظيم الشكر وجميل العرفان لدولة الإمارات الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً للمبادرة الكريمة بتخصيص مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني، وتخصيص مستشفى ميداني كامل لقطاع غزة وكميات وفيرة من المستلزمات الطبية والعينية».
.
إن شعبنا لن ينسى هذه النخوة والشهامة العربية الأصيلة التي تتمثل بالوقفات الأخلاقية والإنسانية لدولة الإمارات لتعزيز صمود أهلنا أمام هذا العدوان الغاشم الذي لم يستثن الرياضيين.
وثمن سعيد أبو سلطان مدير عام وزارة الشباب والرياضة دعم رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي المستمر للرياضة الفلسطينية، من خلال إتاحة الفرصة للمنتخبات والفرق الفلسطينية بإقامة معسكرات تدريبية ومباريات ودية على أرض الإمارات، لافتاً إلى أن مواقف خليفة ستبقى خالدة في الذاكرة الفلسطينية، مؤكدا أن الاتحاد الإماراتي وفر كل وسائل النجاح من ملاعب وأماكن إقامة، في إطار العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين من الناحية السياسية والرياضة.
وأشاد اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية بالمساعدات السخية والدور الذي تقوم به دولة الإمارات، وحكومتها في دعم قطاع غزة والفلسطينيين، مستشهداً بالدعم المقدم للرياضة الفلسطينية تجسيداً لرؤى القيادة الإماراتية التي تدعم كل الأنشطة الفلسطينية والرياضية، خاصة استضافة المنتخبات الوطنية، من بينها معسكر الأولمبي لتصفيات أولمبياد لندن.
وأضاف الرجوب لـ«الاتحاد»: إن الإمارات تقف في مقدمة الدول بالمحافظة على صمود أهل فلسطين، ويتجلى ذلك في حجم ونوعية المشاريع الرياضية وغيرها التي تنفذها على مدار السنوات الطويلة، بما فيها تأهيل وإعداد الكوادر الرياضية من المدربين والحكام وتطوير المباني والصالات الرياضية.
وأشاد يوسف صرصور عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات بدور الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في تقديم الخبرات لنظرائه الفلسطينيين إلى جانب الدعم المعنوي والمادي للرياضة التي تعاني جراء مضايقات وعدوان الاحتلال، وأبرزها ابتعاث طواقم تحكيم دولية إلى فلسطين لإدارة المباريات ضمن خطة اتحاد الكرة لكسر المنع المفروض على رياضتنا، فضلاً عن إعداد وتدريب طواقمنا لإدارة المسابقات الرسمية على رأسها الدوري.
مواقف داعمة وقال صائب جندية المدرب العام للمنتخب الوطني قائد المنتخب سابقاً: « إن دعم الإمارات للشعب الفلسطيني يمثل رافداً لتعزيز صموده وتحفيز نضاله لاستعادة حقوقه من خلال المساندة السياسية وتقديم المساعدات والتبرعات العينية، والأداء السياسي والدبلوماسي، مشيراً إلى الوقفة الكبيرة التي قدمتها وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة الإماراتي لمساندة المنتخبات الوطنية والأندية الفلسطينية وتجهيزها للاستحقاقات القارية والدولية.
وقال عضو رابطة مشجعي المنتخب الوطني محمود البلبيسي،: «دولة الإمارات العربية المتحدة وقفت دوماً إلى جانب فلسطين وأهلها منذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي نعتبره أفضل رئيس عربي ساعد الشعب الفلسطيني، وقد سار أبناؤه من بعده على دربه، مقدماً الشكر الإمارات رئيساً وحكومة وشعباً.
وأضاف: « علينا أن لا ننسى مواقف الإمارات الداعمة لشعبنا على مدار مسيرته النضالية الطويلة منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية » لافتاً إلى أن تقديم مساعدات عاجلة بقيمة 192 مليون درهم لمواجهة العدوان الإسرائيلي، تعبير واضح عن موقفها الواضح للمستجدات الحاصلة في الساحة الفلسطينية.
وعبرت هالة شقورة لاعبة المنتخب الوطني للسيدات، عن شكرها لدولة الإمارات التي تعزز صمود أهالي قطاع غزة وفلسطين المرابطين، مؤكدة أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يمضي على طريق والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.
وقال صهيب الزايغ من كبار المشجعين: «باسمي وباسم أهالي قطاع غزة نشكر الإمارات رئيساً وحكومة وشعباً ولا ننسى لهم وقفتهم الأخوية التي تعبر عن شهامتهم وأصالتهم ونخوتهم العربية إلى جانب الفلسطينيين في معركة وجودهم على أرضهم، والتي لم تبخل في دعمها المتواصل على مراحل العمل الوطني الفلسطيني.

اقرأ أيضا

التجارب الانتخابية رسخت نهج الشورى في المجتمع