الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أدنوك للتوزيع» تطلق محطات «On the go»

«أدنوك للتوزيع» تطلق محطات «On the go»
12 نوفمبر 2019 00:02

بسام عبد السميع (أبوظبي)

كشفت شركة أدنوك للتوزيع، أمس على هامش فعاليات «أديبك 2019»، عن مشروع محطات الخدمة المستقبلية أدنوك «On the go»، والذي يعتمد على أحدث التطبيقات التكنولوجية الذكية، ويقرب المسافة بين الشركة وعملائها من خلال إنشاء المحطات في المناطق السكنية التي يصعب فيها بناء المحطات العادية.
وتعكس محطات أدنوك «On the go» الجديدة توجه شركة أدنوك للتوزيع الهادف إلى التركيز على العملاء كأولوية، والذي جاء بناءً على التفاعل المباشر معهم من خلال الجلسات النقاشية ومراقبة ردود الأفعال الخاصة بهم خلال الأشهر الماضية، ويهدف المشروع الجديد لمساعدة العملاء على الاستمتاع بتجربة التزود بالوقود والتسوق، والمدعومة بأحدث التطبيقات التكنولوجية.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة شركة أدنوك للتوزيع والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك، خلال حفل إطلاق محطات أدنوك «On the go»: «لقد صممت محطات خدمة أدنوك، On the go، الجديدة ليتم إنشاؤها في الأحياء السكنية بهدف دعم تطوير البنية الأساسية والاقتصاد الوطني للدولة، حيث سيمكننا التصميم المرن للمحطات من تقديم حلول تواكب احتياجات المواقع والمجتمعات التي نخدمها، خاصة في الأماكن التي يصعب إنشاء المحطات التقليدية فيها».
وأضاف أن اعتماد المحطات الجديدة على التكنولوجيا الحديثة سيعزز تجربة العملاء من خلال تقديم تجربة تسوق سلسة وممتعة، حيث تعكس المحطات الجديدة التزام شركة أدنوك للتوزيع بالإصغاء لعملائها وتقديم الحلول المناسبة لهم، حيث تعتزم الشركة إنشاء 50 محطة من هذا الطراز خلال العام 2020.
وأضاف: «يدعم مشروع أدنوك «On the go» الجديد خطط شركة أدنوك للتوزيع للتوسع المدروس في الدولة وزيادة حضورنا كوننا الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات بيع الوقود بالتجزئة في جميع أنحاء الدولة.
وتجسد هذه الخطوة التزامنا بوضع خدمة العملاء في جوهر عملياتنا ضمن استراتيجيتنا المستقبلية، حيث ستسهم محطات أدنوك «On the go» في دعم تحقيق تلك الرؤية. وقال«يعكس تصميم محطات أدنوك «On the go»، استجابة الشركة لاحتياجات العملاء المتعددة من خلال إنشائها في مختلف المواقع والأحياء السكنية التي تقدم لها الخدمات على مستوى الدولة، حيث ستتباين أحجام المحطات وعدد مضخات الوقود بها، ونوع متجر الواحة، وفقاً للحاجة في المناطق التي يتم تقديم الخدمة فيها، لتتنوع بين المحطات المتكاملة لخدمة مسافري الطرق السريعة والمسافات الطويلة، والمحطات التي تخدم المناطق السكنية التي يفضّل روّادها الحصول على تجربة تسوق سريعة، كما سيمتد انتشار المحطات الجديدة إلى المناطق الصناعية لضمان وصول خدمات الشركة للسّكان والمؤسسات على حد سواء.

50 محطة
من جهته، قال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «أدنوك للتوزيع»: تخطط الشركة لافتتاح 50 محطة من النموذج الجديد وفقاً للخطة الموضوعة، وسيتم إنشاؤها في كافة إمارات الدولة والأحياء السكنية، مشيراً إلى أن المحطة الجديدة هي الأولى من نوعها المتوافر بها الوقود وخدمات المتجر وخدمة التسوق داخل السيارة، بالإضافة إلى استمرار خطط توسع المحطات التقليدية في الدولة، ودعم عمليات التوسع دولياً في المملكة العربية السعودية.
وتابع «في إطار التزام» أدنوك للتوزيع «بخدمة عملائها في جميع مناطق الدولة، فإن شركة أدنوك للتوزيع تسير بخطى حثيثة نحو تحقيق خططها الطموحة للتوسع المدروس على مستوى الدولة، كما تعمل الشركة على تطوير متاجر الواحة التابعة لها لتقديم مستوى أفضل من الخدمة للعملاء.
حيث بدأت الشركة عمليات تطوير المتاجر فعلياً، وستستمر في ذلك لتشمل جميع متاجر واحة أدنوك بنهاية العام 2021.
وقال تستمر جهود الشركة الهادفة لتفعيل دور التكنولوجيا الحديثة لضمان تنفيذ العمليات بصورة أسرع وأكثر فاعلية لدى زيارة العملاء للمحطات والمتاجر التابعة لها، بما في ذلك الاعتماد على محفظة أدنوك، وتطوير خيارات الدفع، بالإضافة إلى برنامج المكافآت المقرر طرحه قريباً.
وأضاف: تعتبر محفظة أدنوك وسيلة أسهل وأسرع للدفع مقابل الوقود والمشتريات بطريقة آمنة في محطات خدمة أدنوك للتوزيع، حيث يجب على العملاء تعبئة حساب محفظة أدنوك الخاص بهم باستخدام البطاقات البنكية، ومن ثم يمكنهم الدفع باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم.
حيث تتوافر محفظة أدنوك من خلال تطبيق أدنوك للتوزيع، أو على الموقع الإلكتروني للشركة، أو من خلال متاجر الشركة، وتستغرق عملية التسجيل في محفظة أدنوك دقيقتين فقط.
كما يستطيع العملاء ضبط المحفظة لتتم عملية إعادة تعبئتها تلقائياً عند وصول الرصيد إلى حد معين.
حيث يستطيع العملاء استخدام محفظة أدنوك للدفع مقابل مشترياتهم من منتجات الوقود، أو من متاجر الشركة، أو خدمات غسيل السيارات وتغيير زيت المحرك.

طرح برنامج «ولاء» خلال الربع الأخير
تطرح شركة أدنوك للتوزيع برنامج ولاء «مكافآت أدنوك» خلال الربع الأخير من العام 2019، ويعتبر برنامج «مكافآت أدنوك» هو برنامج الولاء الأول من نوعه لوقود التجزئة في الإمارات، والذي يتيح للعملاء فرصة الحصول على المكافآت يومياً، والعديد من العروض الحصرية مقابل التزود بالوقود والخدمات التي يستخدمها العملاء بصورة يومية في أي من محطات الشركة المنتشرة على مستوى الدولة.
وقال محمد الهاشمي، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة أدنوك للتوزيع، حول برنامج «مكافآت أدنوك» قائلاً: «لقد قدمنا عدداً من الحملات الترويجية خلال فترة الصيف هذا العام، بما في ذلك حملة «هلا بالصيف»، وعروض«عبيها وحلّق» بالشراكة مع طيران الاتحاد.
وتابع:« قررنا تطوير تجربة العملاء بناء على ردود الأفعال التي تلقيناها من عملائنا على تلك الحملات وغيرها من الأنشطة التفاعلية.
وجاء القرار بتقديم الخدمة المميزة مجاناً لجميع عملائنا كخطوة أولى في هذا الاتجاه، مع الإبقاء على خيار الخدمة الذاتية لأولئك الذين يفضلونه، كما يعكس برنامج «مكافآت أدنوك»المرحلة التالية من رحلة تطوير ما نقدمه لعملائنا، ونحن في صدد مرحلة التجريب الأولى، وننوي إطلاق البرنامج على مستوى الدولة في وقت لاحق من العام الجاري.
وتدير أدنوك للتوزيع 382 محطة خدمة، و264 متجر تجزئة، بما في ذلك 16 فرعاً لمتاجر«جيان» للخدمة السريعة، وذلك كما في 30 سبتمبر 2019، كما أنها المسوق والموزع الريادي للوقود لعملاء القطاع التجاري والصناعي والحكومي في دولة الإمارات، وهي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات بيع الوقود بالتجزئة في إمارات الدولة السبع، وتوسعت عمليات الشركة دولياً في العام 2018 بافتتاحها محطتي خدمة في المملكة العربية السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©