الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مصدر» تستثمر في «فيوتشر هيرو انرجيز»

«مصدر» تستثمر في «فيوتشر هيرو انرجيز»
12 نوفمبر 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، عن استثمارها في تمويل خطط شركة «فيوتشر هيرو انرجيز»، الرائدة في مجال التكنولوجيا النظيفة، لتوسيع محفظة مشاريعها في مجال الطاقة المتجددة ضمن عدد من الأسواق العالمية.
ويعد هذا ثاني استثمار في توسيع محفظة مشاريع «فيوتشر هيرو انرجيز»، وذلك بعد أن سبقه استثمار بقيمة 125 مليون دولار من قبل مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي في عام 2017.
وسوف يخصص هذا الاستثمار للمساهمة في توسيع مشاريع شركة «فيوتشر هيرو انرجيز» في الهند وغيرها من الأسواق الرئيسة حول العالم.
يذكر أن «مصدر»، شاركت منذ عام 2006 بتطوير مشاريع طاقة متجددة في 25 دولة، قيمتها 13.5 مليار دولار.
وتتطلع «فيوتشر هيرو انرجيز»، التي تتركز معظم مشاريعها حالياً ضمن السوق الهندية، إلى تحقيق 25% من نموها عبر تطوير مشاريع في أسواق عالمية جديدة، تشمل السوق الأوروبية والبريطانية والآسيوية والتي تتضمن بنجلاديش وسنغافورة وفيتنام والفلبين واندونيسيا.
وقال راهول مونجال، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام في «فيوتشر هيرو انرجيز»: «ترتبط فيوتشر هيرو انرجيز» ومصدر بشراكة استراتيجية طويلة الأمد، فضلاً عن وجود توافق كبير بينهما على مستوى الطموحات والتطلعات الرئيسية. ونحن ملتزمون بالمضي قدماً في تطوير وتسويق ونشر حلول الطاقة المتجددة المتطورة».
وأعرب مونجال عن سعادته باستثمار «مصدر»، ذراع مبادلة للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، في شركة «فيوتشر هيرو انرجيز»، ذراع «مجموعة هيرو» ضمن قطاع الطاقة المتجددة، وذلك لدعم تحقيق خطتنا للتوسع على مستوى العالم وتطلعاتنا لأن نكون شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا النظيفة، تسهم في تطوير حلول لمواجهة التحديات الهائلة الناجمة عن التغير المناخي.
من جهته، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر: فخورون بهذه الخطوة الاستثمارية الاستراتيجية التي تجمعنا مع «فيوتشر هيرو انرجيز»، إحدى أبرز الشركات على مستوى الهند، وبالمساهمة في دعم خططها للتوسع في قطاع الطاقة المتجددة ضمن الهند وفي مناطق جديدة حول العالم.
وأضاف: إن توحيد جهود وخبرات «مصدر»، التي تلعب دوراً رائداً في قطاع الطاقة المتجددة العالمي وتنتشر مشاريعها في أكثر من 25 دولة، و«فيوتشر هيرو انرجيز»، إحدى أبرز الشركات المستقلة المتخصصة في مشاريع طاقة الرياح البحرية والطاقة الشمسية الكهروضوئية وأنظمة الطاقة الشمسية فوق الأسطح، من شأنه خلق فرص كبيرة تتيح تعزيز مكانة الشركتين في السوق وتنويع مشاريعهما في مجال التكنولوجيا النظيفة، حيث تمثل هذه الشراكة مرحلة جديدة من النمو للشركتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©