الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات للألمنيوم» تُصدر تقنية صناعية مطورة محلياً لـ «ألبا»

«الإمارات للألمنيوم» تُصدر تقنية صناعية مطورة محلياً لـ «ألبا»
3 فبراير 2020 02:50

دبي (الاتحاد)

كرّمت شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، أمس، 100 موظف أسهموا في نجاح تصدير أول تقنية صناعية مطورة محلياً في تاريخ الإمارات إلى شركة ألمنيوم البحرين «ألبا».
ووجّه كل من عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب لشركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، وعبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي التهنئة للموظفين في الحفل الذي أقيم في دبي.
وفازت الشركة بمناقصة عالمية اتّسمت بالمنافسة الشديدة في عام 2016 لتزويد شركة «ألمنيوم البحرين» بتقنية صهر الألمنيوم التي استخدمت في مشروع توسعة خط الإنتاج السادس.
جعل هذا الفوز شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» أول شركة صناعية إماراتية ترخص تقنياتها الصناعية الأساسية على الصعيد الدولي، في إنجاز بارز يعزز سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لخلق اقتصاد مبني على المعرفة.
وعمل 40 موظفاً من «الإمارات العالمية للألمنيوم» في هذا المشروع في مملكة البحرين أثناء عمليات البناء والتشغيل التي امتدت إلى ما يقارب من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى الدعم الذي قدمه عشرات من الموظفين في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في موقعيها الطويلة وجبل علي في الدولة.
وقال عبد الله جاسم بن كلبان: «كانت عملية نقل التقنية الصناعية التي طورتها الشركة محلياً إلى شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) مهمة كبيرة، حيث تطلبت قضاء العديد من موظفينا فترات طويلة خارج الدولة للعمل بجد من أجل الوفاء بالمواعيد المحددة، دون المساس بالسلامة أو الجودة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©