الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"ابيكورب" راعٍ ذهبي لمؤتمر "الطاقة العالمي - أبوظبي"

"ابيكورب" راعٍ ذهبي لمؤتمر "الطاقة العالمي - أبوظبي"
2 أكتوبر 2018 00:55

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت اللجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين - أبو ظبي 2019، أمس، اتفاقية مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، تدعم بموجبها «ابيكورب» المؤتمر كراعٍ ذهبي، وذلك انطلاقاً من التزام اللجنة باستقطاب أبرز اللاعبين الفاعلين من المنظمات الرائدة في جميع أنحاء العالم لإثراء مناقشات المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي من 9 إلى 12 سبتمبر 2019.
ويشكل هذا الإعلان خطوة بارزة أخرى في سبيل تحقيق طموحات اللجنة الوطنية الإماراتية لدى مجلس الطاقة العالمي، لضمان تناول مؤتمر الطاقة العالمي أبو ظبي 2019 جميع أطياف مصادر الطاقة، بالإضافة إلى الجهات الفاعلة، بما في ذلك المؤسسات المصرفية والاستثمارية والمالية الرائدة.
وخلال المؤتمر، ستشارك «ابيكورب» خبراتها مع الحضور حول الدور الاستراتيجي الذي تلعبه أساليب التمويل المبتكرة في دعم صناعة الطاقة، بالإضافة إلى تحولات الطاقة الجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
جاء توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات مؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر الذي استضافته مدينة مراكش في المغرب، ونظمته منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك). وقال الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة ورئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين: «تحظى الشركة العربية للاستثمارات البترولية «ابيكورب» بمكانة متميزة باعتبارها مصرفاً تنموياً متعدد الأطراف يدعم قطاع الطاقة في المنطقة العربية، وتمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات في خدمة هذا القطاع، ونفخر بالترحيب بها في المؤتمر كراعٍ ذهبي.
وقال الدكتور أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي ل»ابيكورب»: «تعكس دعوتنا لنكون أحد رعاة مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، التقدم الكبير الذي حققته «ابيكورب» والثقة التي تتمتع بها في قطاع الطاقة في المنطقة منذ تأسيسها قبل أكثر من 40 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©