الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الشعفار يشيد بنجاح "عمومية" دولي الدراجات

الشعفار يشيد بنجاح "عمومية" دولي الدراجات
2 أكتوبر 2018 00:01

دبي (الاتحاد)

أشاد أسامة أحمد الشعفار رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي للدراجات عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بنجاح اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي رقم 187 الذي شهد حضور 130 اتحاداً وطنياً في نهاية أول عام لرئاسة الفرنسي ديفيد لابورتيه للاتحاد وهو ما يؤكد التطور الكبير للعبة على مستوى العالم، حيث أصبح عدد الاتحاد المسجلة في الاتحاد الدولي 194 اتحاداً وطنياً، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الاتحاد.
وكان وفدنا المشارك قد عاد أمس من النمسا برئاسة أسامة الشعفار عقب مشاركته في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي واجتماع المكتب التنفيذي إضافة إلى حضور بطولة العالم، ورافق الشعفار عبد الناصر عمران الشامسي الأمين العام للاتحاد المحلي وحارب العلي مدير العلاقات الخارجية.
وشهد الشعفار اتفاقية بين الاتحاد الدولي والاتحاد الصيني للتعاون المشترك فيما يخدم العمل أيضاً وتطوير اللعبة خاصة على مستوى آسيا.
وقال: شهدت الجمعية العمومية انضمام 4 أعضاء جدد مع موافقة الكونجرس عليها، وهي اتحادات تشاد، والرأس الأخضر، وجزر كوك، وجزر فيرجن البريطانية، ويبلغ عدد الاتحادات الوطنية المسجلة إلى الآن في الاتحاد الدولي 194 اتحاداً وطنياً وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الاتحاد، والهدف هم زيادة العدد الإجمالي إلى 200 بحلول عام 2022.
وأضاف: تم عرض أجندة السباقات حتى عام 2022، والتي قدمت الأهداف الرئيسة للاتحاد الدولي حتى نهاية الولاية الأولى لرئيسه ديفيد لابورتيه، وحددت الأهداف الرئيسة لهذا البرنامج، وشهد الاجتماع عدداً من الالتزامات التي تعهد بها رئيس الاتحاد الدولي، والتي من شأنها أن تعزز دور الاتحاد الدولي في دعم الاتحادات الوطنية والقارية.
وأكد الشعفار أن المندوبين رحبوا بالدور الكبير للاتحاد الدولي في محاربة الاحتيال التكنولوجي ويتضمن هذا البرنامج اختبارات تم إجراؤها بمساعدة تقنية المسح المغناطيسي الجديدة، والأشعة السينية والتصوير الحراري، فضلاً عن جمع المعلومات، والتطورات مستمرة لمواصلة توسيع نطاق المعدات في التخلص من أي خلل يقف أمام نزاهة الدراجات.
وأوضح «وافق الكونجرس على تعديل النظام الأساسي للاتحاد الدولي الذي يضمن شفافية أكبر في مجال التمويل وكذلك في الانتخابات الكونفيدرالية القارية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©